<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
منوعات

فعالة 99% حبوب لمنع الحمل خاصة بالرجال تطرح في صيدليات الأدوية

•عدن توداي . خاص

أعلن باحثون أمريكيون تطوير حبوب منع حمل للذكور، فعّالة بنسبة 99% لدى الفئران.

وذكر موقع “Study Finds” الأمريكي عقار جديد، غير هرموني، تمكّن من منع ذكور الفئران من تخصيب بويضات الإناث، وهو ما يعطي الأمل في توسيع خيارات تحديد النسل.

ونقل الموقع، في تقرير نشره الأربعاء، عن الباحثين قولهم إن التجارب السريرية على البشر يمكن أن تبدأ في غضون ستة أشهر، وأوضح المؤلف المشارك في الدراسة البروفيسور جوندا جورج أن الاختبار على البشر سيبدأ في الربع الثالث أو الرابع من عام 2022.

وتستهدف معظم موانع الحمل في التجارب السريرية هرمون التستوستيرون الذكري، والذي يمكن أن يؤدي إلى السمنة والاكتئاب وارتفاع مستويات الكوليسترول الضار، ولكن يقول نعمان: “أردنا تطوير وسيلة منع حمل غير هرمونية للذكور لتجنب هذه الآثار الجانبية”.

وتعمل حبوب منع الحمل الجديدة، التي تم الإعلان عنها في اجتماع ربيع عام 2022 للجمعية الكيميائية الأمريكية، عن طريق حجب “فيتامين أ”، وهو عنصر غذائي مهم للحمل.

وقال مؤلفو الدراسة إن الرجال يحتاجون إلى موانع حمل فعّالة وطويلة الأمد، على غرار حبوب منع الحمل المتاحة للمرأة، لذا فقد استهدفوا جيناً يسمى “RAR-α” ينتج حمض الريتينويك، وهو شكل من أشكال “فيتامين أ” الذي يغذي الحيوانات المنوية في جسم الرجل وكذلك نمو الجنين في بطن المرأة .

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى