<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

تدريب 20 صحافيًا وصحفية على صحافة الأقليات

تعز/ عدن توداي/ خاص

اختتمت مؤسسة نسيج للإعلام الاجتماعي، اليوم الخميس، بمحافظة تعز (جنوب غربي اليمن) دورة تدريبية في صحافة الأقليات.
وقال مدير مشروع تقاطعات في مؤسسة نسيج، مازن فارس إن “الدورة التدريبية استهدفت عشرين صحافيًا وصحافية من محافظات تعز وعدن ولحج وأبين وهدفت إلى إكسابهم مهارات الكتابة الصحفية المراعية للأقليات”.
وأوضح فارس أن “الصحفيين المستهدفين تعرفوا خلال ثلاثة أيام تدريبية مكثفة على أساسيات ومبادئ التغطية الإعلامية وأشكال البيانات والمصادر والتحقق منها في سياق قضايا الأقليات بالإضافة إلى تقنيات وإرشادات للمقابلات والتصريحات الكتابة المراعية والحساسة لقضايا الأقليات”.
وأكد أن الدورة التي تعد الأولى من نوعها في اليمن، تأتي ضمن أنشطة مشروع “تقاطعات” الذي تنفذه مؤسسة نسيج للإعلام الاجتماعي بتمويل من مركز الحوار العالمي (كايسيد).
وقالت الصحفية دينا محمد، مشاركة من محافظة عدن، إن الدورة التدريبية أكسبتها العديد من المهارات المهمة التي تمكنها من تناول قضايا الأقليات وفق معاييرها الصحيحة.
من جانبه أكد الصحفي صلاح بن غالب، وهو مشارك من محافظة لحج، أن الدورة كانت مليئة بالمهارات الجديدة التي أضافت إليه الخبرات اللازمة للتعامل الإعلامي مع قضايا الأقليات.
وعبّر الصحفي عصام علي، مشارك من محافظة أبين ، عن سعادته بالدورة التدريبية التي أكتسب خلالها الكثير من المهارات الصحفية في سياق قضايا الأقليات.
ويشمل مشروع “تقاطعات”، إلى جانب الدورة التدريبية، إطلاق دليل صحافة الأقليات في اليمن، إضافة إلى تنفيذ حملة توعوية للحد من خطاب الكراهية في وسائل التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Perfect click – photography learning institute. Image source social media. So what are you waiting for ? download sonic forces today and start your adventure with sonic and his friends !.