<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
أخبار المحافظات

استجابة وزير الصحة ووكيل قطاع السكان ومدير صحة أبين ومدير عام الطوارئ بالوزارة وفاعل خير لمناشدة مستشفى أحور

أحور (عدن توداي) خاص

استجاب معالي وزير الصحة العامة والسكان أ.د. قاسم بحيبح ووكيل الوزارة لقطاع السكان أ.د. سالم الشبحي ومدير عام مكتب الصحة بأبين الدكتور صالح قاسم الثرم ومدير عام الطوارئ بالوزارة د. سعاد ميسري وفاعل خير للمناشدة التي أطلقها مدير مكتب الصحة بمديرية أحور القائم بأعمال مدير مستشفى أحور الأخ أحمد المدحدح الجفري عبر مواقع التواصل الإجتماعي لإسعاف مستشفى مديرية أحور بتزويده بالسوائل الوريدية وذلك عقب انعدامها واستمرار المستشفى منذ أكثر من شهرين القيام بشراء المحاليل الوريدية لاستمرار عمل طوارئ المستشفى 24 ساعة بعمال متطوعين بالأجر اليومي.

وقال الاخ المدحدح أن عقب نشر المناشدة مباشرة تواصل فاعل خير طلب عدم ذكر اسمه وقدم لمستشفى أحور 450 قربة من السوائل الوريدية (محلول صوديوم كلوريد)، وقد تم استلامها مساء الجمعة سائلا الله عز وجل أن يجزي هذا الرجل الخير على ماقدمه وأن يجعل مساعدته صدقة تدفع عنه البلاء وشفاء له من المرض.

وأكد المدحدح أنه تلقى عدة اتصالات من قبل مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الاخ د. صالح قاسم الثرم وأبلغه أن معالي وزير الصحة العامة والسكان ا. د. قاسم محمد بحيبح تواصل معه شخصيا ووجهه برفع طلب سريع بالاحتياجات الضرورية العاجلة من السوائل الوريدية ومستلزمات الطوارئ.

وأشار المدحدح ان أ.د. سالم الشبحي وكيل وزارة الصحة العامة لقطاع السكان تواصل معه لأول ومتشرفا بتواصله والذي أكد له خلال الاتصال أنه اطلع على مناشدته، مؤكداً أن وزارة الصحة تدرك الأهمية القصوى لمستشفى أحور وموقعه على الخط الدولي وينبغي أن يتم دعمه ليس فقط بالسوائل بل وفي التدخلات للمنظمات لرفده كذلك بالكادر لرفع المعاناة التي اطلع عليها، لافتاً إلى إنه سوف يتواصل مع جهات عدة من أجل تزويد أحور بالسوائل وأنه تواصل كذلك مع .د.صالح الثرم مدير عام الصحة أبين د. الثرم ومدير عام الإمداد الدوائي د. سعاد ميسري لتوحيد وتكريس الجهود لإمداد المستشفى بالسوائل الوريدية بصورة عاجلة.

وأعرب المدحدح عن شكره وعرفانه لمعالي وزير الصحة الاخ ا.د.قاسم بحيبح علي تفاعله والتوجيه بتوفير سوائل وريدية ومستلزمات الطوارئ بصورة عاجلة وإلى د. سالم الشبحي على اهتمامه وتواصله معنا ثلاث مرات في ليلة واحدة لاطلاعنا علي ماقام به من اتصالات عدة بشأن مستشفى أحور، والشكر موصول إلى الرجل النشيط حقا المدير العام الجديد لمكتب الصحة والسكان محافظة أبين د.صالح الثرم والذي يؤكد لنا بأنه رغم إداركه أن انعدام السوائل حاليا في المستودعات المركزية إلى أن ذلك لم يثنيهم بمعية الوزير د.قاسم بحيبح توفيرها من اي مكان وكيفما أمكن.

واختتم المدحدح بالقول إنه ينتابنا الشعور أن الظلم الذي عانته أحور في القطاع الصحي سيتبدد من خلال الاهتمام المنقطع النظير من قبل معالي وزير الصحة د.قاسم بحيبح وايضا محافظ محافظتنا سيادة اللواء ابوبكر حسين سالم والذي نكن له جل احترامنا تراجعنا عن قرارنا بالاستقالة والاستمرار في تحمل العمل رغم المتاعب. والشكر إلى الإخوة الذين نشعر أنهم غير راضين على استمرار ظلم أحور في القطاع الصحي وعلى رأسهم أخونا د. علي الوليدي وكيل وزارة الصحة والسكان لقطاع الرعاية وكذلك المدير العام الجديد لمكتب الصحة بالمحافظة د. صالح الثرم والذي نلمس حقيقة نواياة الصادقة لإعطاء أحور حقها في التدخلات، وايضا لتفعيل القطاع الصحي بشكل عام، ولا ننسى مدير عام الطوارئ بوزارة الصحة الاخ منصور الحبيشي والذي تواصل معنا ورفع شخصيا بكل الاحتياجات الضرورية التي يتطلبها مستشفى أحور في نزوله الاخير الى مستشفى أحور بناء على توجيهات من معالي وزير الصحة اخونا ا.د. قاسم محمد بحيبح.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى