<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

مكتب الصحة خنفر يدشن الجولة الثالثة لحملة التحصين ضد شلل الاطفال

خنفر (عدن توداي) خاص

دشن مدير عام مديرية خنفر المحامي مازن اليوسفي ومعه مدير مكتب الصحة خنفر الاخ صلاح بالليل ومشرف منظمة الصحة العالمية الدكتور منتصر العمودي ومشرف منظمة اليونيسف الدكتور أكرم ومشرف مركزي وزارة الصحة الاخ محمود السيد ومشرف التحصين بخنفر محمد احمد الزرنوقي .. دشن الجولة الثالثة لحملة التحصين ضد شلل الأطفال التي تستهدف جميع الأطفال دون سن الخامسة، والتي ستستمر لمدة ٣ أيام

وأوضح المحامي اليوسفي أن حملة تحصين أطفالنا وفلذات أكبادنا من الإصابة بفيروس شلل الأطفال في جميع مناطق وقرى المديرية انطلقت اليوم الاثنين ، حاثا جميع أولياء الأمور آباء وأمهات للتعاون مع فرق التحصين لتطعيم أطفالهم حرصاً ووقاية لهم من الإصابة بفيروس شلل الأطفال المرض الخطير الذي قد يهلكهم ويؤدي إلى الوفاة..

وأكد بالليل أن حملة التحصين تستهدف ٢٣٤٣١ طفلا في ٣٢١ قرية وعدد الفرق المتنقلة من بيت إلى بيت ١٤٢ والفرق الثابتة ٣٠ فريقاً و٤٣ مشرفي الفرق، مشيراً أن الفرق ستبذل قصارى جهدها لتلقيح جميع الأطفال الذين تم تلقيحهم سابقا والذين لم يلقحوا بلقاح آمن ليس له أي مضاعفات للقضاء على فيروس شلل الاطفال كليا.

وقال بالليل أن الحفاظ على خنفر خالية من مرض شلل الأطفال واجب عليهم، وذلك عبر حصول كافة الأطفال ممن هم دون الخمس سنوات من العمر على اللقاح.

ودعا صلاح بالليل كافة افراد المجتمع وأولياء الأمور إلى التفاعل مع حملة تحصين الأطفال لتلقي اللقاحات، كون اللقاحات تعد أكثر الوسائل أماناً وأكثرها فاعلية لحماية الأطفال من الأمراض القاتلة التي يمكن الوقاية منها.

محمد ناصر مبارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Saúde e bem estar. Image source social media. Perfect click – photography learning institute.