<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
اخبار وتقارير

مطار عدن الدولي يصدر قرار بمنع البنوك من نقل الأموال إلى الخارج (وثائق)

عدن توداي /خاص:

ينفذ مطار عدن الدولي ابتداء من اليوم الخميس إجراءات صارمة لمنع وإيقاف عمليات نقل كبيرة للأموال من العملات الصعبة إلى خارج البلاد تنفذها بنوك عاملة في عدن بتسهيلات وموافقة من قطاع الرقابة في البنك المركزي اليمني بعدن.

وكشفت مذكرة رسمية صادرة عن مدير عام مطار عدن الدولي عبدالرقيب العمري، يوم الأربعاء، عن قرار بمنع خروج أي أموال عبر المطار إلى بنوك حكومية أو خاصة إلا بخطاب رسمي من وزير المالية اليمني.

وجاءت هذه المذكرة، بعد أن كشفت 5 وثائق عن إخراج البنك المركزي اليمني أموالا بلغت أكثر من 400 مليون ريال سعودي، عبر مطار عدن الدولي، لتغطية أرصدة بنك التسليف التعاوني الزراعي ”كاك بنك“ لدى مراسليه من البنوك في الخارج.

ووفقا للوثائق الخمسة المتداولة، فقد تمت عمليات ترحيل الأموال من العملة الأجنبية من عدن إلى السعودية، خلال النصف الأول من العام الجاري، وجميعها صادرة عن قطاع الرقابة على البنوك في البنك المركزي اليمني بعدن.

هذا وقام مدير مطار عدن بتعميم مذكرة إدارية داخلية، منع بموجبها إخراج أي أموال عبر مطار عدن إلا وفق خطاب تغطية من وزير المالية.

جدير بالذكر أن مذكرات رسمية صادرة من قبل وزارة المالية بعدن كشفت عن إرتكاب قطاع الرقابة على البنك في البنك المركزي اليمني لمخالفات جسيمة وعمليات فساد طالت الإيرادات العامة طوال الأربع السنوات الماضية.




0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى