<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

بروفيسور باذيب : حضور وزير الصحة لفعاليات مؤتمر سلامة المرضى التزام مهم

 

المكلا /عدن توداي /صــلاح مبارك

أعتبر البروفيسور أحمد محمد باذيب استشاري الأورام رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدولي لسلامة المرضى حضور معالي وزير الصحة العامة والسكان الأستاذ الدكتور قاسم محمد بحيبح افتتاح المؤتمر وجلسته العلمية الأولى إلتزام وزاري بشأن تفعيل الاستراتيجية الوطنية لسلامة المرضى وهو الأمر الذي سيعكس نفسه ايجابًا على منظومة النشاطات المهنية لضمان مأمونية وجودة الرعاية الصحية، وكذا تفعيل إدارات الجودة وسلامة المرضى في كافة المنشاءات من مستشفيات ومراكز ومرافق صحية , وهذا سيسهم في مراقبة الأخطاء الطبية و معالجتها .

وقال في تصريح صحفي في اختتام أعمال المؤتمر الذي عقد في مدينة المكلا تحت عنوان ” بين الواقع والمأمول” : «الأمر لا يقتصر على موضوع سلامة المرضى في المنشاءات الصحية بل أيضًا يختص بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتفعيل وادماج مفهوم سلامة المرضى في مناهج كليات الطب والمعاهد الصحية , وبحيث تقدم مادة ومقرر سلامة المرضى كمادة اساسية في مقررات كليات الطب بما يساعد الطبيب والعامل الصحي المتخرجين منها أن يكتسبوا مفاهيم حول الأخطاء الطبية وكيفية الوقاية منها وتجنبها» ، متوقعًا أن يقلل ذلك من الاعباء الكبيرة النفسية والصحية والمالية , خاصة أن موضوع سلامة المرضى الذي أصبح مشكلة عالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Image source social media. Geriausi steroidai raumenų auginimui : naudojimo privalumai ir pavojai. Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click.