<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار عدن

الشرجبي والشاذلي يفتتحان اللقاء التشاوري لمناقشة ظاهرة الرمي العشوائ للمخلفات لسواحل مدينة عدن

عدن(عدن توداي) عبدالسلام هائل

برعاية معالي وزير والبيئة المهندس / توفيق عبدالواحد الشرجبي ومعالي وزير الدولة محافظ عدن احمد حامد لملس .
نظمت الهيئة العامة لحماية البيئة بالتعاون مع صندوق النظافة وتحسين المدينة ،صباح اليوم
اللقاء التشاوري الخاص ،بمناقشة ظاهرة الرمي العشوائي لمخلفات البناء والهدم في شواطئ واحياء العاصمة عدن ،ضمن فعاليات اسبوع المياه والبيئة 2023م
وفي حفل افتتاح اللقاء التشاوري القى المهندس توفيق الشرجبي وزير المياه والبيئة كلمة استعرض فيها الاشكاليات العالقة بقطاعي المياه والصرف الصحي نتيجة للحرب ،والعوامل الطبيعية والاعتداءات التي طالت المحميات والشواطىئ الجميلة لمدينة عدن بمافي ذلك ،الردم لاغراض البناء العشوائي كما هو حاصل في خليج الفارسي والمملاح وسواحل البريقة وساحل ابين وغيرها .
واكد خطورة تلك الردميات العشوائيةعلى البيئة والاحياء البحرية لا سيما وان اربع مديريات هي.( خور مكسر،وصيرة ،والمعلا والتواهي ) تصب مياه المجاري في البحر ،ناهيك عن البناء العشوائ على حرم حقول المياه في بئر احمر وبئر ناصر وهذا يهدد بتلويث مياه الشرب التي تغذي مدينة عدن.
مشيرا الى ان المسؤلية جماعية للحفاظ على نظافة وجمال شواطئ مدينة عدن العاصمة للوطن.
داعيا الجميع للخروج برؤية موحدة ،تتجسد من خلال الاقوال الى افعال في وقف اي عبث او عشوائ لسواحل وشواطئ العاصمة عدن.
من جانبه عبر وكيل اول محافظة عدن / محمد نصر شاذلي عن شكره وقبادة السلطة المحلية ممثلة بمعالي وزير الدولة محافظ محافظة عدن / احمدحامد لملس لمعالي وزير المياه والبيئة المهندس / توفيق الشرجبي .
مؤكدا حرص قيادة المحافظة في ايجاد شراكة حقيقية مع الوزارة لمافيه تحقيق المصلحة العامة لمدينة عدن وللحفاط على نظافتها وحماية البيئة الطبيعية والبحرية ،
متمنيا خروج اللقاء بنتائج وتوصيات تلبي مستوى الطموح ولو بالحد الادنى لمكافحة الظواهر الخطيرة والتي تهدد البيئة ،من ردم عشوائي والقاء المخلفات في السواحل والاماكن والمواقع العامة .
واشار الى حرص قيادة السلطة الملية في الحفاظ على نظافة المتنفسات العامة بالعاصمة عدن.
وكان المهندس / قائد راشد مدير عام صندوق النظافة وتحسين المدينة،قد استعرض المخاطر التي تتعرض لها شواطئ مدينة عدن والاماكن والمتنفسات العامة والشواطى والسواحل ،والذي شوه المنظر الجمالي لمدينة عدن جراء القاء المخلفات من الاتربة ومخلفات البناء منذ ايام الحرب 2015م مشيرا الى انه وبفضل جهود الصندوق وبدعم ومتابعة مستكرة من قبل معالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدم ورئيس مجلس ادارة الصندوق الاستاذ / احمد حامد لملس وبدعم من بعض المنظمات قد تم رفع ونقل اكثر من (1700000)متر مكعب من اجمالي اجمالي (2470000) متر مكعب من الاتربة والمخلفات ،ومازالت الكميات المتبقية بحاجة الى مساعدتنا ليتم رفعها من شوارع ومتنفسات مدينة عدن .
مشيدا بتعاون قيادة وزارة المياه والبيئة ممثلة بالوزير الشرجبي في ترجمة فعاليات اسبوع المياه والبيئة لمناقشة مثل هكذا قضايا تهم جميع ابناء مدينة عدن .

حضر الفعالية /.وكيل.الهيئة العامة لحماية البيئة .و نبيل غانم نائب مدير عام صندوق النظافة ومدراء الادارات المختصة في البيئة وذوي الاختصاصات والمهتمين بالشأن البيئ ،واخرون .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Svorio metimas nuo pilvo sritis gali būti iššūkis, bet tai yra įmanoma su tinkamomis strategijomis ir pasiryžimu. Perfect click – photography learning institute. However, success with these emerging technologies requires careful planning, investment, and strategy.