<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

​سياسي سعودي: المشهد القادم في اليمن سيكون شمال وجنوب

عدن توداي/ خاص:
قال السياسي السعودي أحمد القرني في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” يوم أمس: “إن رؤية الحوثي في الشراكة السياسية في اليمن كما سمعتها من قياداتهم أن كل من لم صاعدة بهوية جديدة، ستسحوذ على أغلب المناصب، و يكون عبدالملك فيها هو الولي الفقيه من خلال تعديل دستوري”.
وأشار إلى أن المليشيات ستسمح “بشراكة صورية بمن انضموا معه من قادة الأحزاب والمشايخ. أما من تحالف مع مايسمونه “العدوان” فلا يمكن أن يكون شريكًا في المناصب الأساسية في الدولة، فلا عفافيش ولا مؤتمر ولا إصلاح ولا مشايخ قبائل..”.
وأكد الأكاديمي السعودي أن الحوثيين “سيُبقون على احتكارهم للسلاح والاقتصاد ، ولن يكون هناك ديمقراطية ولا هياكل طبيعية للدولة ، ولا دولة مدنية كما يتمناها الشعب”.
ورأى القرني أن “العقبة الباقية أمام الحوثي هي الوضع في الجنوب الذي سيمانع الإنضواء تحت دولة الحوثي المخطط لها، وسيصر على عودة دولته بهويته الخاصة، وخاصة أن في الجنوب قوة عسكرية جربها الحوثي وهُزم أمامهما”، حسب تعبيره.
وتوقع السياسي السعودي أن “المشهد القادم هو شمالي جنوبي، وسيكون فعليًا الأزمة الحقيقية المنتظرة”،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Luvas e rolos tira pelos brshop365. India electronics market to reach usd 300 billion by 2025. Perfect click – photography learning institute.