<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
مقالات

لماذا يختلف لبيب العبد عن باقي القيادات العسكرية والأمنية ؟

كتب / علي منصور مقراط

قبل أن يغادر الى موطنه الجديد في جنوب اليمن المنطقة الوسطى لودر محافظة أبين التقيت العقيد لبيب علي العبد ابواسامه قائد قوات شرطة الدوريات وأمن الطرق إقليم عدن في حي جامعة الدول بالعاصمة المصرية القاهرة.. ومعه المحامي فتحي ونجله اسامه تحدثنا قرابة الساعة عن بعض قضايا الوطن وعدن الحبيبة واوجاعها والمأساة التي يعاني منها ناسها الطيبين من جحيم الأوضاع والكهرباء وحالة الحر الحارق
الذي اقوله في هذه الحالة أن العقيد لبيب العبد ابن عدن ومدينة دار سعد تحديدا من القيادات التي وهبت نفسها في خدمة عدن والجنوب والدفاع عنه في معارك الصمود العام ٣٠١٥م تصدت ببسالة لجحافل الغزو الحوثي وأصيب وسكب دمه الغالي فوق ترب عدن الحبيبة

صحيح أن لبيب وهو شقيق الأخ العزيز والصديق الخلوق عبدالمنعم العبد امين عام المجلس المحلي مديرية دار سعد ينتمي الى أبين مديرية خنفر منطقة المخزن لكنه ولد وعاش في عدن منذ نعومة أظافره ولم يخيل له يوما العيش خارجها مشردا منذ أكثر من ثلاث سنوات بعد أحداث اغسطس المشؤومة

ابواسامه القائد الشاب الخلوق مازال والقيادات العسكرية والأمنية التي تنتمي إلى محافظة أبين لم يسمح لهم العودة الى بيوتهم في عدن رغم اتفاق الرياض ومشاورات الرياض التي شكل على إثرها مجلس القيادة الرئاسي الحالي الذي صار يدخل عدن أعداء الامس في الشمال والجنوب الا هذه القيادات مازالت نقطة أو معضلة لم تحسم حتى الآن بينما يتغنى الطرف المنتصر المجلس الانتقالي بشعارات التصالح والتسامح والسلام وإعادة الصف الجنوبي والجنوب منفصل من الشيخ سالم..

يتخذ ابو اسامه من منطقة العرقوب شرق شقرة معسكر لقواته وينتمي الجند إلى عدن وغيرها من المحافظات الجنوبية.. حين زرناهم قبل شهرين مع اللجنة العسكرية لوزارة الدفاع وجدناهم قوة نظامية شحطة افضل من باقي الوحدات العسكرية والأمنية هناك .
باختصار لبيب العبد الوحيد الذي منع الخصم من رواتب جنوده فاحبوه وتحملوا مشاق التدريب والتأهيل والانضباط وصاروا قدوه وشرف لمن يعرف أدوارهم المتميزة . في الوقت الذي معظم القادة أو جميعهم ينهبون نصف راتب الجندي ومن هذا المال الحرام يعيشون الترف والبذخ ويشيدون القصور ويخزنون بافخر انواع القات يأتي خصيصاً من محافظة البيضاء.

حين التقيت بعض القيادات في محور أبين قلت لبعضهم أن لبيب العبد يعتبر غريب عن المنطقة ولم يكن منها ويجب أن يعامل بخصوصية واستثناء نعم ابو اسامه كما أشرت سلفا من عدن وقبل نهاية هذه المقالة ادعو وزير الداخلية اللواء الركن ابراهيم حيدان واعتقد تصله أن يقدم الدعم الاستثنائي لقوات الدوريات وأمن الطرق إقليم عدن المرابطة في العرقوب إلى أن تحل إشكالية عودتها إلى عدن نعم توفير الإمكانيات الاستثنائية لهم ويخفض على الآخرين الذين يتناحرون على نقاط الجباية والاتاوات وهم من أبناء المنطقة الوسطى ذاتها خلف الاستقطاع الظالم من رواتب جنودهم المغلوبين على أمرهم ..
تحية للقائد الصلب الصبور لبيب العبد ابواسامه وكل القادة الشرفاء وحتى نلتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Multi camera editing & render setting. One of the primary drivers of ott subscription pricing is the tiered structure. Legalūs anaboliniai steroidai – geriausia alternatyva.