<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
مقالات

الميسري رجل صريح وشجاع وقائد

كتب/ احمد سالم العوكبي
كل طرف يشتم ويشمت بالميسري من جهته .
هذا يرى المسيري خاين للجنوب وحدوي مع الشمال وذاك يرى الميسري خاين لليمن انفصالي مع الجنوب .
والحقيقه أن الميسري أشرف من كل من يشتموه ويشمتوا به الرجل وطني غيور على اليمن عامه والجنوب خاصة ، الميسري واضح بطرحه وواضح برؤيته ومشروعه ، فهو واضح جدا أنه مع يمن كبير إتحادي حر ومستقل تسوده العدالة والمساواة ، لكنه يرى بأن هذا اليمن لن يكون ولن يستقر إلا من خلال حل القضية الجنوبية حلاً عادلاً يرضاه ابناء الجنوب ، وقد لمح وصرح بهذا مراراً وتكراراً ، ودائما ماكان يلمح ويصرح بأنه مع ما يقرره غالبية شعب الجنوب . ويقصد الحل من خلال الاستفتاء وحق تقرير المصير .
الميسري رجل صريح وشجاع وقائد أثبتت الايام أنه عمل على تقديم مصلحة الجنوب خاصة ، واليمن عامة على مصلحته الشخصية .
ولو كان يبحث عن مصلحة شخصية لنفسه لتمسك بالسعودية او الإمارات بيديه وقدميه ، ولحصل على كل ما يرغب به واكثر من مال ودعم سياسي وعسكري وإعلامي وما إلى ذلك ، لكنه كان يسعى لإيجاد نوع من التوازن بالعلاقة بين الدولة اليمنية كدولة مستقله ، وبين التحالف العربي ، كتحالف داعم وشريك وليس تحالف وصي وصاية مطلقة ، للأمانة الرجل لم يكن ضد التحالف ، وإنما كان ضد سياسة التبعية المطلقة التي انتهجتها الشرعية اليمنية الفاشلة في التعامل مع التحالف العربي ، الميسري كان يريد علاقة محترمه تتميز بنوع من الاستقلالية والندية ولو بالحد الأدنى ، لكن للأسف ! وكما يقال اليد الواحده لا تصفق . والميسري كان وحيداً في هذا المضمار .

هذه وجهة نظري كتبتها ليرتاح ضميري
ويشهد الله أنه لا توجد لي أي علاقة أو تواصل مع الميسري لا من قريب ولا من بعيد .

ابو محسن العوكبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Perfect click – photography learning institute. Image source social media. Testosteronas vyrams : svarbus hormonas ir jo vaidmuo sveikatai.