<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
حوارات

توكل كرمان تكتب: جريمة قصف مركز احتجاز في صعدة

(عدن توداي) كتب/توكل كرمان

ادانت الناشطة السياسية اليمنية توكل كرمان استهداف التحالف العربي للمدنيين في مناطق سيطرة الحوثي.

وقالت كرمان في بيان نشرته على صفحتها على فيسبوك:

جريمة قصف مركز احتجاز في صعدة

أدت غارة جوية للتحالف السعودي الاماراتي على مركز احتجاز في مدينة صعدة تديره مليشيا الحوثي لمقتل واصابة نحو 100 شخص كمحصلة أولية بحسب ما اعلن عنه الصليب الأحمر الدولي.
إنني اذ ادين هذه الجريمة التي ترقى الى وصف جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، اعتبر هذا الهجوم غير القانوني يعزز الحاجة المُلحّة إلى تحقيق دولي في انتهاكات قوانين الحرب التي ترتكبها قوات التحالف في اليمن.
ان استمرار استهداف المدنيين والاعيان المدنية والبنى التحتية في اليمن من قبل التحالف السعودي الاماراتي دون حساب أو عقاب من قبل المجتمع الدولي يشجع على ممارسة المزيد من العنف والإرهاب بحق اليمنيين ويعزز من سياسة الإفلات من العقاب.
أدين في هذا السياق كافة الجرائم التي ترتكبها مليشيا الحوثي في حق المدنيين الأمنيين واستهداف المدن ومخيمات النازحين، وجرائم زرع الألغام والاعتقالات خارج القانون.
أناشد من هنا الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والمحلية للقيام بمسؤولياتها في تعزيز وحماية حقوق الإنسان في اليمن بإدانة هذه الجرائم والعمل على إحالة المسؤولين عنها للمحاكمة لانتهاك قوانين حقوق الإنسان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Basic to intermediate knowledge. Image source social media. Uuigftdyfiu6c6ru76gtgc95cvtyfg ggg gygyutf gygfytfty gfytftf ftftf fytfytf gfyfyt gfytf.