<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

وداعا للتيك تك في اليمن

▪️عدن توداي . خاص
اكدت مصادر يمنية مقربة من جماعة الحوثيون ” حكومة صنعاء” إن شركة تيليمن تستعد في القريب العاجل لحظر تطبيق ” تيك تك ” داخل اليمن ولم توضح المصادر الأسباب وراء هذا المنع في الوقت الذي يشهد قطاع الإتصالات والإنترنت تطورا نوعيا باطلاق خدمة الجيل الرابع (4G)
وتطبيق تيك توك هو نتاج عمل طويل وتجارب عديدة في مجال السوشيال ميديا، والذي تملكه شركة Bytedance الصينية، والتي أسسها Zhang Yiming.

بدأ Zhang Yiming حياته بالإلتحاق بجامعة Nankai University في الصين، وتخصص في هندسة البرمجيات، والتي تخرج منها في عام 2005.

ثم بعد ذلك التحق بواحدة من الشركات السياحية الصينية التي كانت تعتمد على الإنترنت في الحجوزات والتواصل مع العملاء، والتي ترقى فيها حتى وصل إلى منصب مرموق.

ثم ترك وظيفته بعد فترة والتحق بشركة مايكروسوفت العالمية، والتي اكتسب بها خبرات لا بأس بها، حتى تركها وأسس مشروعه الخاص بتطوير محرك بحثي في مجال العقارات، والذي حقق نجاح مقبول للغاية في ذلك الوقت في الصين.

قرر بعد ذلك Zhang Yiming الإتجاه إلى سوق الهواتف الذكية، خصوصاً وفي ذلك الوقت – أوائل عام 2011 – لم تكن هناك الكثير من التطبيقات التي تخدم هذه الشريحة في العالم والصين تحديداً، والتي كانت ومازالت في تزايد مستمر.

هنا قام Zhang Yiming بتأسيس شركة Bytedance في أوائل عام 2012، والتي أطلقت العديد من التطبيقات الموجهة إلى الهواتف الذكية مثل تطبيق Toutiao الصيني الشهير، والذي يقوم على تجميع كل الأخبار الهامة من عدة مصادر في مكان واحد وبشكل سريع للغاية.

ثم قام Zhang Yiming هو وباقي مطورين الشركة بعدة تجارب، حتى قاموا باطلاق تطبيق تيك توك في عام 2016 لمشاركة الفيديوهات واقتحام عالم السوشيال ميديا.

و حقق التطبيق نجاحاً باهراً في الصين، وفي باقي دول العالم حتى دخل الآن إلى ما يقرب من 155 دولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Image source social media. Tai padeda pagerinti sportininko atlikimą, padidinti jėgą ir ištvermę, taip pat padidinti raumenų dydį ir tankį. Multi camera editing & render setting.