<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

تحرك روسي بشأن اليمن عقب زيارة وفد حوثي إلى موسكو.. وبيان للسفارة في اليمن

عدن توداي/متابعات:

كشفت مصادر رسمية عن تحركات روسية، بشأن التطورات في اليمن، وذلك عقب استغاثة مليشيا الحوثي بموسكو، مطلع الأسبوع الجاري.

وتأكيدًا لتلك المعلومات، التقى القائم بأعمال السفير الروسي لدى اليمن يفغيني كودروف، سفير المملكة العربية السعودية، محمد آل جابر، لمناقشة مستجدات الوضع في اليمن.

وقال كودروف، في بيان مقتضب، عبر منصة إكس، أمس الثلاثاء: “اليوم التقيت مع سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن، المشرف على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن محمد بن سعيد آل جابر”.

وأضاف: “فناقشنا الاحداث الاخيرة في اليمن بالتركيز على ضرورة تواصل الجهود الدولية الرامية الى دفع تسوية سلمية للنزاع في البلد”.

وأشار البيان إلى أن الجانبين ناقشا أهمية انتهاء العمل على خريطة الطريق لتسوية. وتم التأكيد على حاجة إلى خفض التوترات الجديدة في المياه المحيطة باليمن.

“وعلاوة على ذلك، أشرنا خلال اللقاء مع الارتياح إلى أن العلاقات بين روسيا والمملكة العربية السعودية وصلت إلى مستوى عالٍ للغاية في السنوات الأخيرة”، وفق البيان.

ويوم الإثنين، 29 يناير الجاري، التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد بن مبارك، القائم بأعمال السفارة الروسية لدى اليمن الدكتور يفغيني كودروف.

وناقش اللقاء، العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والتطورات في اليمن والمنطقة، وآفاق العملية السياسية على ضوء تلك التطورات، والجهود التي تبذلها روسيا للمساهمة في استعادة الامن والاستقرار، وأهمية التنسيق المشترك لتحقيق السلام في اليمن.

من جانبه، قال القائم بأعمال السفير الروسي، إنه عقد اجتماعا وصفه بالمثمر، مع وزير الخارجية اليمني، وناقشا الاحداث الاخيرة في اليمن.

وقال كودروف، في منشور على منصة إكس، إنه اشار من جانبه إلى جهود روسيا المستمرة التي ترمي إلى تجنب زيادة التصعيد في اليمن والمياه المحيطة بها والبحث عن طرق للتغلب على التوترات الجديدة.

وجاءت تلك التحركات عقب زيارة قام بها وفد حوثي إلى موسكو، بالتزامن مع التصعيد الحوثي الأمريكي في البحر الأحمر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Ecommerce business : 10 best strategies to attract customers for ecommerce business. Tai yra daugiau nei tik svorio mažinimo papildas – tai jūsų partneris kelyje į gerovę ir pilnavertį gyvenimą. Perfect click – photography learning institute.