<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار عدن

وزارة الصناعة والتجارة تنظم ورشة عمل لشهر أكتوبر الوردي حول سرطان الثدي

عدن  (عدن توداي) اعلام الوزارة

نظمت وزارة الصناعة والتجارة ،اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن بإشراف الإدارة العامة للمرأة ورشة توعوية للسيدات لشهر أكتوبر الوردي حول سرطان الثدي والمبيض بالتعاون مع المؤسسة الوطنية للسرطان بعدن وبرعاية وزير الصناعة والتجارة وتمويل من بنك اليمن والخليج.
وفي مستهل افتتاح الورشة الذي حضرها وكيل وزارة الصناعة والتجارة علي عاطف الشرفي، القى وزير الصناعة والتجارة محمد الاشول، كلمة أكد فيها على أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات والورش التوعوية التي من شأنها نشر الثقافة الصحية بين سيدات الوزارة والمجتمع بشكل عام ، وتشجيعهن على ضرورة الكشف المبكر لسرطان الثدي وتعلم طرق الوقاية والعلاج منه ، مؤكدا استعداد الوزارة لدعم وإقامة مثل هذه الندوات القيمة لتوعية كادر الوزارة من موظفات وعاملات بمخاطر هذا المرض الخطير متمنيا لهم الاستفادة من النصائح التوعوية الصحية ودوام العافية.
وفي الورشة ألقت الدكتورة عهود عبدالباسط أخصائية توعوية لدى المؤسسة الوطنية للسرطان بعدن، محاضرة أستعرضت فيها وبشكل مفصل عن مرض سرطان الثدي والمبيض وعرفت أسبابه وكيفية الوقاية منه وطرق علاجه وأهمية الكشف المبكر الذي يعد خيراً من العلاج المتأخر،
كما أشارت الدكتورة عهود ، الى العوامل التي تزيد من نسبة الإصابة به وكيفية تشخيصه، مؤكدة” أهمية اجراء الفحوصات الدورية للكشف المبكر عن سرطان الثدي، حيث أن فرص الشفاء من هذا المرض تزيد عن 95% في حال الكشف المبكر ولا داعي للخوف والخجل فصحتك أهم .
من جانبها عبرت مديرة الادارة العامة للمرأة بوزارة الصناعة والتجارة كفاح علي عثمان، عن سعادتها بإقامة مثل هذه الفعالية التي تعقد سنويا للمرة الربع والتي تدل على الاهتمام الكبير الذي توليه قيادة الوزارة بصحة وسلامة الموظفات والعاملات من هذا المرض الخبيث وعلينا جميعا التكاثف وتذكير المرأة بهذا اليوم والاهتمام بها وإقامة الدورات التدريبية والتأهيلية والتوعوية واكسابها الخبرة والمهارات لتنمية مداركها التي تمكنها من أداء واجبها الوظيفي على أكمل وجه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Augmented reality : revolutionizing the healthcare industry in 2023. Testosteronas vyrams : svarbus hormonas ir jo vaidmuo. Basic to intermediate knowledge.