<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

اجتماع مشترك لرئاسة وأمانة العامة لمؤتمر حضرموت الجامع يناقش اوصاع المعلمين

 

المكلا/عدن توداي /خاص

ترأس رئيس مؤتمر حضرموت الجامع الشيخ عمرو بن حبريش العليي , مساء اليوم , في مدينة المكلا، اجتماعًا مشتركًا لهيئة رئاسة مؤتمر حضرموت الجامع والأمانة العامة بحضور الأمين العام الأستاذ طارق سالم العكبري .

و انطلاقًا من حرص مؤتمر حضرموت الجامع تجاه المجتمع والحفاظ على الأجيال المتسلحة بالعلم والمعرفة و أعطاء المعلم المكانة التي يستحقها , كرس الاجتماع لمناقشة أوضاع المعلمين وما شهده القطاع التربوي والتعليمي في الآونة الأخيرة من تحركات و وقفات ومطالبات حقوقية مما تسبب في توقيف العملية التعليمية ,.

وخلال النقاشات المستفيضة استمع رئيس مؤتمر حضرموت الجامع إلى كل الرؤى والحلول والمعالجات التي تقدم بها الحاضرون وكذلك لما طرحه الأستاذ / طارق سالم العكبري الأمين العام وزير التربية والتعليم بهذا الخصوص.

وخرج الاجتماع بالنقاط التالية :

أولًا يقف مؤتمر حضرموت الجامع إلى جانب المعلمين في مطالبهم واستحقاقاتهم في هذا الظرف الصعب والغلاء المعيشي الذي تشهده البلاد بما هو منطقي ومشروع , مع عدم تأثر العملية التعليمية بذلك .

ثانيًا : تتحمل الدولة المركزية ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي والحكومة المسؤولية كاملة , والقيام بمهامها اتجاه كل القطاعات والمواطنين وكذلك معالجة جميع مشكلات الموظفين بما في ذلك المعلمين.

ثالثًا : على الحكومة الاسراع في تطبيق التقاعد والاحلال بما يكفله القانون .

رابعًا : العمل على وضع هيكل خاص لأجور المعلمين ويتبني مؤتمر حضرموت الجامع تقديم ذلك المشروع للحكومة لإقراره .

خامسًا : يبارك مؤتمر حضرموت الجامع ما تم التوصل إليه من قبل قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ الشيخ مبخوت مبارك بن ماضي من خطوات وحلول توافقية , ودعم كل جهودهم الرامية لاستمرار العملية التعليمية .

سادسًا : سيظل مؤتمر حضرموت الجامع بكل جهوده وشخصياته وكوادره حريص كل الحرص تجاه قضايا حضرموت , والعمل الجاد على التوفيق لما فيه الصالح العام.

سابعًا : العمل على تصحيح أوضاع الكيانات النقابية للمعلمين بشكل رسمي وتوحيدها في إطار النظام والقانون .

ختامًا أشاد المجتمعون بالدور الفاعل والنشاط الحيوي لمختلف هيئات مؤتمر حضرموت الجامع ومكاتبه في المديريات وما قاموا به من أنشطة وبرامج تجسد روح الترابط والتكافل في أوساط المجتمع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Basic to intermediate knowledge. However, success with these emerging technologies requires careful planning, investment, and strategy. Sonic forces running game store9.