<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
مقالات

انتقالي أبين.. وحسن الاختيار.!!

كتب / منصور بلعيدي

نجح انتقالي أبين في اختيار عناصر قيادية ذات كفاءة وحنكة سياسية ممتازة لعضوية الجمعية الوطنية للانتقالي.

وكان من بين هده العناصر الشيخ فيصل محمد علي المرقشي المشهود له بالكفاءة والحضور الفاعل في الساحة الأبينية وصاحب العلاقات الاجتماعية الواسعة على مستوى المحافظة و ما يمتاز به من كاريزما جعلته محط احترام الناس وثقتهم فيه..وكذلك الدابية يحضى بالقبول.

ان اختيار الانتقالي لمثل هؤلاء القيادات الفاعلة والمقبولة اجتماعياً يدل على تطور نوعي في الفهم السياسي وقراءة صحيحة للمشهد السياسي وتطوراته المتسارعة ووضع اللبنات الأولى لبناء مداميك المستقبل السياسي من لحظة الحاضر بعيون ترنوا إلى الافق البعيد.

الحقيقة ان الشارع السياسي الابيني لم يتوقع مثل هذه الخطوات الدقيقة والناجحة في مسار العمل السياسي للانتقالي ذلك لاننا عهدنا غالب اجراءاته لا ترقى الى مستوى تطلعات شعب الجنوب في بناء وطن يتسع لجميع ابنائه ناهيك عن الاختيارات التي هي غالباً غير موفقة لقيادات العمل السياسي والعسكري معاً.

لكن هده المرة يفاجئنا انتقالي أبين بخطوات مدروسة واختيارات نوعية لقيادات ذات وزن.. المرقشي والدابية .
وهذا ما جسده اختيار افضل العناصر لعضوية الجمعية الوطنية.

واظن ان وراء ذلك العمل الناجح رجل المرحلة الذي وضعته الاقدار في المكان المناسب لقيادة انتقالي أبين.
انه الشخصية الكارزمية الأستاذ محمد احمد الشقي لا شك.

وذلك مؤشر على الارتقاء والفكري والسياسي والفهم العميق لتطورات المشهد السياسي وكيفية ادارته بحنكة واقتدار.
هنيئا للانتقالي هدا القائد الذي يعرف كيف يضع النقاط على الحروف في مسار العمل السياسي .

يبدو ان انتقالي أبين سيبحر به ربان السفينة إلى شاطي الامان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مؤسسة أبين للتنمية تقدم أجهزة إلكترونية لمسجد قرية الفرش في مديرية لودر استشاري قلب مصري يحذر من إعطاء جرعة "البنسلين" طويل الامد بداعي الحمى الرماتزمية مواعيد مباريات اليوم الجمعة 29 مارس 2024 القنوات الناقلة والمعلقين تنفيذية مؤتمر حضرموت الجامع بمديرية مدينة المكلا و رؤساء أحياء فوه يقترحون حلولًا لمشكلة انقطاع المي... جمعية الحكمة اليمانية الخيرية توزع سلال غذائية في مناطق فقيرة ولأول مرة يصلهم دعم انساني منذ بدء الح... الرياضة في أماجل حقيبتها مفخخة بالهموم ووجدي دهمس يصرخ ! مؤسسات د. عمر بامحسون تكرم السلطة المحلية بحضرموت ومكاتب الوزارات الحكومية و «شركاء النجاح» الحملة الأمنية بقيادة العميد حمدي شكري تقوم باتلاف كمية من الخمور الخارجية وبامر قضائي. تنفيداً لتوجيهات معالي النائب العام...رئيس نيابة شمال عدن يقوم بزيارة تفقدية للسجن المركزي ويفرج عن ... محلل سياسي يكشف عن مخطط أمريكي بريطاني إيراني خبيث في اليمن
شركة مكافحة صراصير دبي. شركة كشف تسربات المياه بالرياض – جهاز فحص التسرب بدون تكسير. شركة تنظيف بالبخار بالرياض 01006069927 – غسيل سجاد كنب مجالس.