<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
مقالات

أعيدوا إليّ وطني!

كتب/صديق الطيار

وطني مسروق.. أرضه مسروقة، سيادته مسروقة، بحاره مسروقة، ثروته مسروقة، كرامته مسروقة، ومواطنوه مسروقون من موطنهم، من أسمائهم، من هويتهم وانتمائهم.
كل قيادات وطني سماسرة، الكل يبحث عن مصالحه الشخصية، وآخر ما يفكرون به ويتذكرونه هو الوطن..
في وطني المكسور فقدتْ الحياة كل مقوماتها وفقد الإنسان قيمته الحقيقية.. فُقِدت المبادئ وماتت الفضيلة، وأصبح القتل شجاعة، والرشوة مباحة، والكذب والتضليل والتزييف والتزوير طريقة للحياة، والعمالة للأجنبي شطارة، والسرقة رجولة، ونذالة المسؤولين والسياسيين تصرفات طبيعية..

في وطني أصبح النفاق هو السائد لدى الكثير من أبنائه، فغابت الوطنية الحقة، وأصبح الكذب والدجل والفبركة والتظاهر بالوطنية هو شعار المرحلة.

في وطني الجريح نعيش اليوم أكثر مراحل تاريخنا ألماً وبؤساً وشقاءً وجهلاً وتخلفاً وحزناً وقهراً وخوفاً وقلقاً..
في وطني المغدور به أصبحت دماء أبنائه أرخص من مياه الصرف الصحي..
لقد قتلونا وسرقونا وباعونا وهجرونا واعتقلونا واغتصبوا كرامتنا، ونكلوا بنا وأذاقونا أصنام العذاب..

في وطني نجحوا في تشكيل الشعب وتدجينه وفق أيدلوجية معينة، حيث بات الناس أسرى هزائمهم في حروبهم اليومية ضد همومهم الحياتية، وفقد المواطن القدرة على أن يذهب بأحلامه أبعد من الحصول على السلع الغذائية لأفراد أسرته..

في وطني.. لا كهرباء، لا مياه، لا دولة، وإعلام مطبل يهرج ويمرج ويزيف ويضلل..
في وطني متاريس وطوائف وفرق وجماعات وأسلحة، وأبناؤه ينهش بعضهم بعضاً.. الدماء تسيل هنا وهناك، ورائحة الموت تملأ الشوارع والأزقة..

وطني الحبيب.. لقد ذبحوك من الوريد إلى الوريد، وجففوا ينابيعك بحقدهم، وحرقوا حقولك بشرورهم.. لقد باعوا ترابك وهواءك وماءك وعزتك وكرامتك وكبرياءك.. اغتالتك أيادي الآثمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مطار المخا يفتح باب التقديم لدورة مراقبة الملاحة الجوية سفيرة هولندا ووفد صندوق الأمم المتحدة للسكان يزوران مركز الطوارئ التوليدية ورعاية المواليد بمديرية ص... المدحدح ينعي وفاة فقيد الوطن يسلم بن عافية مشرف الوحدة الصحية سالم بن سالم بوادي بن سعد الجمهور العربي يختار المسلسل "الأفضل" في رمضان 2024 عربيا ومسلسل دروب المرجل يحتل هذه المرتبة الهيئة التنفيذية لانتقالي أحور تعزي آل عافية عامة بوفاة فقيد الوطن يسلم علي عافية رئيس مجلس إدارة وكالة الحسام للسفريات والسياحة يشارك في منتدى العمرة والزيارة في المدينة المنورة تنفيذي المنصورة يشيد بجهود وحدة التدخل لحماية أراضي العاصمة عدن في الحفاظ على الممتلكات العامة والخا... اجتماع برئاسة وزيري المالية والداخلية يناقش جهود تنفيذ الإصلاحات الحكومية بالقطاع الأمني الوزير الوصابي يبحث مع السفيرة الفرنسية تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي وزير الداخلية يبحث مع السفيرة الفرنسية التعاون الامني بين البلدين
Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click. As a child, sanjay solanki was always fascinated by the idea of entrepreneurship. Sonic forces – running game.