<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
اخبار وتقارير

كاتب سياسي: غياب اليمن عن قمة خليجية امريكية مشتركة بتواجد مصر والاردن والعراق يؤكد هذا الامر

عدن توداي- خاص:

رأى الكاتب السياسي محمد الثريا ان عدم تواجد اليمن في القمة المشتركة والتي تشمل دول خليجية والاردن ومصري والعراق وبحضور الرئيس الامريكي جو بايدن يؤكد الهيمنة الاقليمة على الملف اليمني..

وقال الثريا في تصريح له : لاأظن الأمر يتعلق بعائق الكم العددي الذي بات يشغل حيز التمثيل السياسي لمؤسسة الرئاسة اليمنية عقب عملية التحول السياسي الأخير بقدر ماهو تأكيد أخر على هيمنة البعد الإقليمي على ملف اليمن وإختزال قراره في رؤى وأجندات الدول ذات الصلة بالصراع، والذي يأتي بطبيعة الحال على حساب البعد المحلي للأزمة ودور الداخل في صنع مسار أي حوارات أو مفاوضات تتعلق بمستقبل الصراع .

واضاف في منشور رصده محرر عدن توداي: من المؤسف إستمرار التعامل مع اليمن بوصفه الجائر حديقة خلفية للجوار، في حين كان سيمثل حضوره تلك القمة أول تأكيدات صدق النوايا والجهود التي تحدثت مؤخرا عن رغبة الأشقاء ضم اليمن إلى مجلس التعاون الخليجي .
محمد الثرياء

وامس الثلاثاء اعلن الديوان الملكي السعودي، الثلاثاء، أن زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للبلاد تشمل قمة خليجية أردنية مصرية عراقية.

وقال الديوان الملكي، في بيان، إن زيارة بايدن تشمل “قمة مشتركة دعا إليها خادم الحرمين الشريفين قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ورئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي”.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى