<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
أخبار المحافظات

تحالف شباب الأحزاب بأبين يقيم حوار مجتمعي لصيانة طريق أبين-عدن

 

أبين(عدن توداي) خاص

دشن مدير عام مكتب الاعلام بمحافظة أبين الدكتور ياسر باعزب الحوار المجتمعي الذي يقيمه تحالف شباب الأحزاب السياسية بمحافظة أبين في عاصمة المحافظة زنجبار لمناقشة صيانة طريق أبين عدن – الصعوبات والتحديات الحالية وماهي الآراء والحلول المقترحه من قبل السلطات المحلية والجهات ذات العلاقة المباشرة.

وخلال الجلسة الحوارية التي حضرها مدير عام صندوق صيانة الطرقات احمد الحماطي ومدير عام مكتب التربية د. وضاح المحوري ومدير عام زنجبار غسان شيخ فرج وممثلي عدد من قيادات الأحزاب السياسية والنقابات والمتضررين من حوادث الطريق أكد الدكتور ياسر باعزب مدير عام مكتب الإعلام في المحافظ ضرورة تكاتف الجميع من قبل الجهات المختصة ومنظمات المجتمع المدني مع تحالف شباب الأحزاب والإسهام في ايجاد الحلول المناسبة والمستدامة لكثبان الرملية والحفر التي تؤرق كاهل المسافرين وتتسبب في حوادث مرورية وبصورة مستمرة .

وأثنى باعزب على الدور الإيجابي للقضايا المجتمعية التي تبناها سابقا تحالف شباب الأحزاب السياسية أبين متمنيا” من جميع الجهات التفاعل الإيجابي مع طريق عدن ابين إلى جانب الجهود التي تبذلها قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة باللواء ابوبكر حسين سالم محافظ المحافظة ومكتب الطرق والجسور لتخفيف معانات المواطنين .

كما ألقيت عدد من الكلمات والمشاركات للقائم بأعمال مدير عام زنجبار غسان شيخ و مدير عام مؤسسة الطرق والجسور محمد الحماطي وممثل ادارة المرور احمد الحدي تطرقوا خلالها إلى أهمية هذا الطريق كونه طريق دولي يربط عدن وأبين مع المحافظات الشرقيه والدول المجاورة .

وتطرقت النقاشات حول أهم التحديات والمشكلات المتمثلة بوجود الكثبان الرملية وافتقار الطريق للصيانة الدورية وعدم وجود دوريات متسمرة لشرطة المرور في تلك الخطوط لمنع القاطرات ذات الحمول الزائد عن المصرح به للسير في الطرقات وشمل النقاش حلول مستدامة للزحف الرملي ( الكثبان الرملية ) ، وأهمية الصيانه الدورية والمستمرة للخط الاسفلتي وضرورة ردم الحفر من قبل جهات الاختصاص بشكل يضمن استدامة الحلول. حيث طرحت عدد من المقترحات لوضع تصورات لحل مشكلة الزحف الرملي وفقا لدراسات علمية من قبل أكاديميين ومختصين في الأبحاث والإرشاد ومكاتب الزراعة

وأوصى المشاركين بالاستمرار في مثل هذه الإنشطة والفعاليات وبحضور الجهات المعنية لرص الصفوف وتسخير كافة الجهود والأمكانيات من أجل إيحاد المعالجات والحلول المستدامة .
واكد اللقاء على أن تتحمل السلطة المحلية وصندوق صيانة الطرقات بالقيام بما يتوجب عليها من متابعة الجهات العليا ومجلس الوزراء لاعتماد مشاريع اعمال صيانة الطرقات بشكل كلي في محافظة أبين أسوة بمحافظة لحج وتعز وبما وإعلان المناقصات و صرف المستحقات المالية لصندوق صيانه الطرقات أبين ليقوم بمهامه وبالشكل الأفضل.

 

محمد ناصر مبارك

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى