<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار عدن

لملس يطّلع على التصورات والدراسات الأولية لمشروع تأهيل وتطوير كورنيش ساحل أبين

اطّلع معالي وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس، اليوم الثلاثاء، على التصورات والدراسات الأولية لعدد من المشاريع التنموية الخاصة بتحسين المدينة، وتأهيل المساحات الآمنة، والمتنفسات العامة بالعاصمة.

واستمع لملس، خلال الاجتماع الذي حضره الاستاذ بدر معاون الأمين العام للمجلس المحلي، والأستاذ محمد نصر شاذلي وكيل أول محافظة عدن، ووكلاء محافظة عدن المهندس عدنان الكاف، والأستاذ عبدالرحمن شيخ والاستاذ خالد الجعيملاني، ومدير عام مكتب الأشغال العامة المهندس وليد الصراري ، ونائب صندوق النظافة والتحسين المهندس سالمين علي، وعدد من مديري عموم المديريات، إلى شرح موجز من المهندس والاستشاري الهندسي هاني السحولي، عن الدراسات والتصور الأولي لمشروع تأهيل وتطوير كورنيش ساحل أبين للمساحة الممتدة من قصر العرب إلى ما بعد قاعة قصر سبأ، بطول يزيد عن 2300 متر.

وجرى خلال الاجتماع، عرض فيلم من قبل القائمين على المشروع لشرح التفاصيل الخاصة بالمشروع، ومكوناته، وما يحتويه من منشآت سياحية، وترفيهية، ورياضية منها نادٍ رياضي، وملاعب لكرم القدم، ومنشآت لالعاب الأطفال، ومطاعم وكافيهات، ومسارح عرض، ومواقف سيارات ومساحات خضراء، ومساحات لجلوس العائلات، وخط جلوس على البحر وممرات للمشاة، بالإضافة إلى منصات عرض لذوي المواهب والعروض، وممشى رياضي على طول الكورنيش.

وأشاد معالي وزير الدولة، محافظ العاصمة بتصاميم المشروع الذي سيمثل متنفسا إضافيا لأبناء العاصمة عدن، معبرا عن سعادته بما شاهده من مكونات للمشروع الترفيهية والرياضية والتي تظهر الجمال الحقيقي لمدينة عدن.

كما ناقش الاجتماع التصور الأولي لخارطة عدن السياحية لتوجيه القادمين إلى المدينة، وتعريفهم بالمواقع الأثرية والسياحية، وطرق الوصول إليها ، اضافة الى مقترحات ترميم وتأهيل وصيانة وتجهيز عدد من المعالم والمتاحف التاريخية والأثرية على سبيل المثال لا الحصر قصر السلطان والمجلس التشريعي وذلك وفق شروط ومعايير ونظريات ترميم وصيانة المباني والموقع التاريخية والاثرية المعمول بها عالميا والتي لا تمس او تغير في العناصر المعمارية والمحتوى الحضري وتحافظ بطبيعة الحال على مكانتها وقيمتها التاريخية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
The technical storage or access that is used exclusively for anonymous statistical purposes. شركة مكافحة صراصير دبي. شركات تصميم حدائق في الرياض.