<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

وكيلة قطاع تعليم وتدريب الفتاة بوزارة التعليم العالي .. والتدريب المهني في زيارة تقييمية للمعاهد المهنية والتقنية بأبين

أبين(عدن توداي) خاص

قامت وكيلة قطاع تعليم وتدريب الفتاة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني الاستاذة انتصار عبدالله صالح الجفري بزيارة ميدانية للمعاهد المهنية والصناعية والتقنية بمحافظة أبين لتقييم وضع قطاع التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة أبين، والاطلاع على أبرز التحديات القائمة منذ حرب ٢٠١١ والمعوقات، وعلى مخرجات التعليم ومواكبتها لسوق العمل، لرفع تقرير مفصل لصناع القرار حول الاحتياجات لاستعادة البنية التحتية لقطاع التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة.

وكان في استقبال الاستاذة انتصار وكيل محافظة أبين الأخ حسين الجنيدي ومدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة المهندس مهدي الجحيني وعميد المعهد التقني الزراعي الاستاذ مبارك بارعيده ومدير المعهد المهني بالكود الاستاذ عبده الحاج ومديرة إدارة تعليم وتدريب الفتاة الأستاذة اعتدال صالح عبدالرحمن والاستاذ فهمي عمر مدير إدارة التفتيش والجودة الشاملة .. وطاف الجميع بقاعات التدريب والورش لقسم الخياطة والكوافير والحاسوب والتكييف والسيارات، بالإضافة إلى اطلاعها على الدمار والأضرار التي لحقت بالمعاهد المهنية..

وخلال الزيارة استعرض الجنيدي والجحيني الصعوبات والتحديات التي تواجه قطاع التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة وماهي الاحتياجات لإعادة إعمار وتأهيل البنية التحتية لقطاع التعليم الفني. مطالبين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني بالالتفات إلى قطاع التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة أبين وايلاءه إهتمام كبير نظراً لما تعرض له من دمار هائل منذ ٢٠١١ ومازالت آثار ذلك مؤثرة جدا على صناعة جيل من الشباب المهني تبنى بهم المحافظة والوطن، لافتين أن الحاجة ماسة للغاية للتدخل العاجل والسريع لاحتواء الشباب والاستفادة من قدراتهم بما يتناسب مع سوق العمل.

من جهتها عبرت الاستاذة انتصار الجفري عن سعادتها الغامرة لما شاهدته من تنظيم وتفاعل وحضور مميز لقيادة مكتب التعليم الفني والطواقم الإدارية والمدرسين والمدربين في المعاهد وتواجد للشباب والفتيات في الصفوف التعليمية وورش التدريب بإعداد كبيرة الشيء الذي عكس ما لم يكن في الحسبان رؤيته في قطاع تم تدميره تدمير شبه كلي ..

وأشادت الجفري بالاهتمام البالغ لجانب التعليم الفني والتدريب المهني الذي يوليه مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة المهندس مهدي الجحيني واستطاع بالنهوض بالمعاهد المهنية من تحت الركام من خلال ما قام به من إصلاحات وبدائل وافتتاح لأقسام جديدة بجهود شخصية لإعادة الحياة لعدد من المعاهد المهنية والتقنية كل ذلك في سبيل تمكين الشباب والفتيات من الالتحاق بالمعاهد المهنية.

وقالت الجفري أن ما يقوم به مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة أبين من توفير مواصلات ووجبات الافطار للطلاب والطالبات رغم شحة الإمكانات لمساعدة الطلاب في الحصول على حق التعليم وحفظهم من التسرب يعد دورا فاعلا في استشعار قيادة مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة للمسؤولية الملقاة على عاتقه، مؤكدة في ختام حديثها أن ما رأته والتمسته اليوم في محافظة أبين المنكوبة لم تلتمسه في محافظة أخرى سبق وأن زارتها.

محمد ناصر مبارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Saúde e bem estar. Image source social media. Perfect click – photography learning institute.