<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

السعودية: أيدينا ممدودة للسلام مع إيران.. وهذا ما تحققه منذُ البداية!

(عدن توداي)وكالات:

قال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود إنه تم إحراز بعض التقدم في المحادثات مع إيران ولكن “ليس بشكل كاف”، وإن أيادي المملكة لا تزال ممدودة إلى طهران.

وقال وزير الخارجية السعودي أمام منتدى دافوس الاقتصادي العالمي “حققنا بعض التقدم (مع إيران) لكن ليس بشكل كاف.. أيدينا ممدودة”.

وتابع “نواصل تشجيع جيراننا في إيران على الانتباه إلى ما يمكن أن يكون تغييرا مهما للغاية في منطقتنا” مضيفا أن “حقبة جديدة من التعاون” يمكن أن تعود بالنفع على الجميع.

وقال الأمير فيصل إنه إذا تم التوصل إلى اتفاق “فقد يكون ذلك أمرا جيدا إذا كان اتفاقا جيدا” وكرر موقف الرياض بضرورة أن يتناول أنشطة طهران في المنطقة.

وأضاف أن الأمر سيتوقف على ما إذا كان هناك إصلاح سياسي حقيقي “يعيد فرض سلطة الدولة” ويحارب الفساد، بالإضافة إلى إصلاح اقتصادي حقيقي.

وبدأت السعودية وإيران اللتان قطعتا العلاقات في 2016 محادثات مباشرة العام الماضي مع تحرك القوى العالمية لإنقاذ الاتفاق النووي المبرم مع إيران عام 2015م.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
This allows ecommerce businesses to provide a safer shopping experience for their customers. Be to, visi brutalforce produktai yra visiškai legalūs ir gali būti įsigyti be recepto. Perfect click – photography learning institute.