<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار عدن

ارتفاع مفاجئ في أسعار القمح بالعاصمة المؤقتة عدن

عدن توداي/خاص:

ارتفعت أسعار القمح بشكل مفاجئ في العاصمة المؤقتة عدن، في مؤشرات أزمة غذائية قادمة، وسط صمت مريب للجهات الرقابية في وزارة الصناعة والتجارة.

وأكدت مصادر محلية يوم امس الأحد 12 يونيو 2022م، أن سعر دقيق القمح ارتفع إلى 45 ألف ريال بزيادة 5 آلاف ريال عن اليومين الماضيين.

بالتزامن، زاد انكماش حجم قرص الخبز والروتي الذي حدد أسعاره مالكو المخابز والأفران بـ (75) ريالاً.

وقالت المصادر إن عدم تفعيل الدور الرقابي لوزارة الصناعة ومكاتبها في عدن وبقية المحافظات المحررة يقف وراء ذلك زيادة جشع التجار والبيوت التجارية في التحكم بأسعار السلع.

ومع أن العملة الوطنية شهدت تعافياً بنسبة يقارب 35% بعد أن قفز سعر شراء الدولار الأمريكي الواحد أواخر العام الماضي 2021م إلى 1700 ريال، إلا أن أسعار معظم المواد الغذائية حالياً تفوق ما كانت قد سجلته في ذلك الحين.

وجددت مصادر اقتصادية تحذيراتها من تبعات الكارثة الاقتصادية التي تهدد البلاد، وسط غياب وحالة إرباك حكومي أرجعتها المصادر إلى افتقار المؤسسات الحكومية المعنية للكوادر والخبرات المؤهلة لوضع دراسات وآليات تحد من الأزمة، بعد تجريفها وإحلال بديل غير مؤهل من ذوي المحسوبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
شركة مكافحة صراصير دبي. شركة كشف تسربات المياه بالرياض – جهاز فحص التسرب بدون تكسير. شركة تنظيف بالبخار بالرياض 01006069927 – غسيل سجاد كنب مجالس.