<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

كبير مفاوضي “الشرعية” يكشف نقاط اتفاق الأردن بشان فتح الطرقات في تعز

عدن توداي/متابعات:

كشف ابرز أعضاء  وفد المفاوضين عن الشرعية، محمد عبدالله نائف، تفاصيل ما تم الاتفاق عليه خلال المفاوضات التي احتضنت  العاصمة الأردنية   جولتها الثانية التي انطلقت الاحد الماضي ..

وقال بن نائف ،  وهو من مشايخ  تعز المعروفين،  إن الاتفاق  قضى بوقف  الحرب في المدينة وجميع المديريات، إبقاء كل محافظ  ومكاتبه الإدارية  والعسكرية والأمنية والقضائية في نطاق المناطق الجغرافية التي يحكمها حاليا في إشارة إلى تقسيم المحافظة بين الحوثي والشرعية.

كما تضمن الاتفاق، وفق بن نائف ، تشكيل مجلس تنسيقي  برئاسة نائبي المحافظين بهدف تذليل الصعوبات  لتقديم الخدمات للمواطنين، فتح  جميع الطرقات مع تحمل السلطتين لمسؤولية حماية الموطنين  وممتلكاتهم طبقا للقانون وتعزيز سلطة  المؤسسات القانونية ومنع أي مظاهر للسلاح بالمدينة.

ونصت النقطة الأخيرة من الاتفاق على ان يعمل به حتى التوصل إلى  تسوية شاملة.

وجاء الكشف عن الاتفاق الذي قال انه مقترح للأمم المتحدة  في اعقاب اعلان المبعوث الأممي إلى اليمن تشكيل مجلس تنسيقي بين الحوثيين والشرعية لتثبيت الهدنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
This allows ecommerce businesses to provide a safer shopping experience for their customers. Testosteronas vyrams : svarbus hormonas ir jo vaidmuo. Perfect click – photography learning institute.