<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

المدحدح يتخلى عن منصبه كمديرًا لمستشفى أحور ويسلمه رسمياً وتكليف آخر بتسير عمل المستشفى

أحور (عدن توداي ) خاص

تخلى الأخ احمد المدحدح الجفري عن منصبه كقائم بأعمال مدير مستشفى مديرية أحور بمحافظة ابين وذلك يوم امس الاربعاء وقيامه بتسليم ختم المستشفى إلى مدير عام المديرية العقيد احمد مهدي احمد.

وقال الأخ المدحدح لقد اضطررت إلى تسليم ختم المستشفى إلى اخونا مدير عام المديرية الذي أكن له كل ود واحترام ومن أجله تحملت مسؤولية المستشفى إلى جانب عملي كمديرا للصحة بالمديرية واستمرينا في تشغيل عمل المستشفى على مدار 24 ساعة وتقديم الخدمات الصحية والعلاجية للناس ولجميع الحالات المصابة في حوادث طريق الشريط الساحلي الدولي الواصل بين عدن والمكلا والذين نستقبلهم بشكل شبه يومي ونقوم بتقديم لهم الاسعافات الأولية، وأيضاً تحملنا تكاليف نقلهم في ظل عدم وجود أي مخصص لنقل المصابين وكان آخرها وقوع حادث انقلاب هايس على متنه 12 راكبا من محافظة اب في الطريق الدولي كانوا متجهين إلى المكلا وقدمنا لهم الاسعافات الأولية واستأجرنا ثلاث سيارات إلى جانب سيارة الاسعاف المستعارة لنقل المصابين، وايضا ذهابنا شخصيا بسيارة أخرى لنقل جثث المتوفين في الحادث وعددهم ثلاثة.

وأضاف، وكل الحوادث يقوم باستقبالها ممرضين، لافتقارنا أطباء للان العمالة الرسمية تقاعد منها 95٪، واستعنا بالكوادر الصحية المؤهلة المتطوعة الذين يعملون معنا بالأجر اليومي، ولسنا بصدد الحديث عن كيف نتحمل مصاريف علاجهم ونقلهم الى عدن أو جعار، وقد لا يصدق ذلك عقل بتحملنا كل تلك المصاريف.

وقال، كنا نتمنى من الجهات المعنية في المحافظة تذليل صعابنا وتنفيذ وعودها في حصول المستشفى على حقوقه المشروعة في تدخل المنظمات والتي سوف تساعدنا في تقديم رواتب لعدد من الأطباء والعاملين لكي يساعدونا ولكن يتم توجيه المنظمات من المحافظة للعمل في وحدات صحية داخل خنفر وزنجبار فقط، بل وتزويدها بكل المعدات وتجد أن معظم تلك الوحدات الصحية يوجد بها من منظمتين ولا نريد ذكر اسماء. بينما مستشفى أحور الحيوي والمحوري لم يتحصل على شيء سوى 12 سريراً، وبقية الاشياء التي وفرناها في ظل مسؤولياتنا وبطريقتنا الشخصية.

واردف، وظل المستشفى يعاني، واستمرينا متحملين الأمرين لعل وعسى أن تنفذ التوجيهات ولكنها تبخرت، وقد علمنا انه تم اغلاق مستشفي شقره الشهر الماضي بسبب انتهاء عقد المنظمة العاملة هناك ط. ونحن في مستشفى مفروض أن نغلقه منذ أكثر من ثلاث سنوات لأنه لا توجد عندنا منظمات ولا توظيف ولا احلال طوال 17عاما ومنذ تولينا العمل ونحن نتكبد معاناه يعرفها الداني والقاصي ولسنا بصدد الحديث عنها ..

واختتم المدحدح حديثه قائلاً” سلمنا ختم المستشفى لمدير عام المديرية اخونا العقيد احمد مهدي، ورغم إصراره على رفض استلامه، ولكن كان الرجاء ثم الرجاء منه أن يقبله مجبورا فهو حقا لايريد مني أن أترك المستشفى.

واجدد قولي وتأكيدي أن مدير عام مديرية احور الاخ احمد مهدي احمد رجل نزيه وشهم وطيب ومخلص لمديرته وله مواقف معنا في تذليل كثير من صعابنا بطريقة شخصية ومقدرين الظروف والوضع الصعب الذي هو فيه في تحملخ مسؤولية المديرية فوق طاقت، ولولا تفاقم وضعنا ماوتركت مدير عام المديرية الذي اعتبره تاج فوق راسي.كما اجدد الشكر والعرفان لاخونا العميد لؤي الزامكي اركان محور ابين قائد اللواء الثالث حرس رئاسي علي دعمه للمستشفى بمولد قوة 100كيلو وات ومع مخصص 3000 لتر من الديزل وايضا ميزانية تشغيله مبلغ 300 الف ريال سوف تساعد من يتولى عمل المستشفى وتذليل بعض الصعاب وأن الحاجة ماسة لتدخل ومساعدات المنظمات في مستشفى أحور لأن استمرار الوضع كما هو عليه وعدم تفاعل السلطة العليا في المحافظة يعني الحكم على مستشفى احور بالموت وكل من يتم نقله في حوادث الطرق. هذا وقد تم تكليف صالح محسن كويد القيام بتسيير عمل المستشفى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Basic to intermediate knowledge. The outlook for the india electronics market is positive. Auginkite raumenis ir deginkite riebalus.