<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظاتشكاوي المواطنين

لجنة اعتصام الحواشب تناشد اللواء عيدروس الزبيدي وتطالب بسرعة إغلاق محطة الفحم الحجري

المسيمير/عدن توداي/ خاص:

دعت لجنة الاعتصام السلمي للمطالبة باغلاق محطة الفحم الحجري، أبناء الحواشب في المسيمير والملاح وما جاورها لرفض أي مساعي تهدف للتلاعب وتمييع القضية الحقوقية العادلة والمتمثلة بمطلب إغلاق محطة الفحم الحجري المحرمة دولياً والتابعة للتاجر اليمني رشاد هائل سعيد أنعم.

وقالت اللجنة في بيان رسمي اصدرته بهذا الخصوص، إن جهات رسمية وقادة كبار في الدولة بينهم قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن فضل حسن العمري تدخلوا في وقت سابق كوسطاء لرفع الاعتصام الذي تم نصبه امام بوابة مصنع إسمنت الوطنية المملوك لرشاد هائل سعيد والواقع في نطاق مديرية المسيمير بمحافظة لحج، ونتيجة لذلك قمنا برفع اعتصامنا بعد ان تلقينا وعود بمتابعة حل ومعالجة مطالبنا الحقوقية العادلة من قبل لجنة الوساطة وايصالها الى الجهات المعنية ومنها الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، لكن للأسف وبعد مرور عدة أشهر على ذلك الاتفاق لم نلمس شيئاً من تلك الوعود تتحقق على أرض الواقع، وهذا ما يعتبر خرقاً للاتفاق وتنصلا عن الوفاء بالالتزامات التي جرى التوافق عليها مقابل رفع الاعتصام.

واضافت اللجنة في بيانها: نحن ابناء الحواشب مطلبنا واضح وصريح ويتمثل بإلزام شركة إسمنت الوطنية بوقف استخدام مادة الفحم الحجري السامة والمحرمة دولياً في أنشطتها الصناعية واستبدالها بمواد اخرى أقل ضرراً على الصحة والبيئة، ونؤكد باننا لن نساوم بقضيتنا العادلة ومطلبنا الحقوقي ولن نتخلى عنه مهما كان الثمن.

ودعت اللجنة في بيانها، كافة الوسطاء والجهات التي تعهدت بتنفيذ مطلب المعتصمين الحواشب الى عدم التملص والإيفاء بالالتزامات وتحمل المسؤولية الوطنية والدينية والإنسانية والأخلاقية في الوقوف الى جانب الحق ومناصرة المظلومين من ابناء الشعب، مؤكداً بان ابناء الحواشب لن يقفوا مكتوفي الأيدي وهم يشاهدون هذا الخطر الداهم والموت والدمار والعبث الذي يتهدد كل مقومات حياتهم، ولن يسمحوا باستمرار عبث الشركة بارواحهم واملاكهم دون ان تحريك أي ساكن، وسيبذلون كل ما بوسعهم لمواجهة هذا الإستهتار والأستخفاف والظلم والقهر والعربدة وسيتصدون له بكل الطرق والوسائل المتاحة.

كما جددت اللجنة دعوتها، لجميع الأحرار في بلاد الحواشب بالمسيمير والملاح والمديريات المجاورة إلى اليقظة والإصطفاف لإفشال كل المؤامرات والتحركات الهادفة الى شرعنة سيناريو القتل والتدمير الذي تنفذه شركة إسمنت الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Perfect click – photography learning institute. Big data can be used to enhance the security of ecommerce businesses. Uuigftdyfiu6c6ru76gtgc95cvtyfg ggg gygyutf gygfytfty gfytftf ftftf fytfytf gfyfyt gfytf.