<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار عدن

مكتب الشؤون الاجتماعية بعدن ينظم يوما مفتوحاً لأطفال المساحات الصديقة

عدن(عدن توداي) خاص

نظمت صباح اليوم الخميس، بمركز الطفولة الآمنة، بمديرية المعلا بالعاصمة عدن، إدارة الدفاع الاجتماعي، بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل عدن، بدعم من المنظمة العالمية للطفولة “اليونيسف”، يوما مفتوحا لأطفال المساحات الآمنة، تحت شعار“ طفولة آمنة نحو غد مشرق “.

وبالافتتاح عبر مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بعدن د. محمد حمود عن سعادته لإقامة هذه الفعالية، شاكرا جميع من ساهم في إقامة هذه المساحات الصديقة للطفلة ذات الأثر الملموس والفعل مجتمعيا.

وأشار د. محمد إلى أهمية المساحة الآمنة للأطفال، وأن الحرب أثرت نفسيا على كثير من الأطفال وأن الواجب هو استيعاب هؤلاء الأطفال في مساحات آمنة تساهم في تأهيلهم نفسيا واجتماعيا.

وأشار الدكتور محمد إلى الخدمات التي يقدمها مكتب الشؤون الاجتماعية وكدا مشروع المساحات الآمنة الذي ينفذه المكتب بدعم من منظمة اليونيسف، موضحا أنه خلال الفترة القادمة سيتم تنفيذ عدد من المشاريع بالشراكة مع منظمة اليونسيف لحماية الأطفال.

وأعرب د. محمد عن شكره وتقديره لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، ومحافظ محافظة عدن ووزير الدولة محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس، ومنظمة اليونيسف التي دوما ما تبدي تجاوبا كبيرا في دعم برامج الطفل.

من جانبها عبرت منسقة مشاريع الحماية، مديرة إدارة الدفاع الاجتماعي أم الخير عبد الله، أنه ومن خلال مشروع المساحات الصديقة يتم تقديم برامج الدعم النفسي للكثير من الأطفال الذين تم رصدهم في المساحات الصديقة.

وتخلل الحفل الفرائحي تكريم من قبل مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل، د. محمد حمود قاسم تكريم للجمعيات والمؤسسات المشاركة بالمساحات الصديقة.

اليوم المفتوح للأطفال تخلله عروضا فنية، وبرامج مختلفة، قدمها أطفال المساحات الصديقة، تنوعت بين أغان شعبية، ورقصات من الموروث الشعبي، واسكتشات مسرحية بعنوان أزهار تحت الغيوم المساحة المتنقلة، ومسرحية هويتي، وفقره مؤتمر الأطفال جمعية نشطاء البيئة، بالإضافة إلى فقرة حوار ولقاء، وأغنية عن الطفولة فوربيبل، وفقره وقفة صامتة، وسط أجواء مبهجة من قبل أهالي الأطفال ومشرفي المساحات الصديقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Perfect click – photography learning institute. Image source social media. Sveikatos gidas į gerovę ir sveikatą.