<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
اخبار وتقارير

الأرصاد الجوية تكشف عما سيحدث في اليمن خلال الـ 24 ساعة قادمة

(عدن توداي)خاص:

توقعت خدمة الأرصاد الجوية اليمنية خلال 24 ساعة قادمة أجواء صحوة وجافة مع اتربة عالقة خفيفة على أجزاء من سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية مع تحسن تدريجي في مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من تلك المرتفعات وتشكل قطع متفرقة من السحب المنخفضة نهاراً مصحوبة بأمطار خفيفة خاصة على محافظتي ( تعز وإب).

كما توقع في المناطق الساحلية أجواء خالية من السحب حارة ومغبرة نسبياً على أجزاء من السواحل الغربية والجنوبية والشرقية، مع تكون قطع متفرقة من السحب المنخفضة نهاراً على تلك السواحل مصحوبة بأمطار خفيفة على الشريط الساحلي الشرقي.

وفي المناطق الصحراوية أجواء خالية من السحب حارة ومغبرة تتراوح درجات الحرارة العظمى مابين ( 35 الى 42) درجة مئوية والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة تتراوح سرعتها ما بين 10 إلى 20 عقدة مثيرة للأتربة والرمال.

كما توقع في أرخبيل سقطرى أجواء غائمة جزئياً، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة جنوبية غربية تتراوح سرعتها ما بين 08 إلى 18 عقدة.

ونبه المركز الوطني الأخوة المواطنين خاصةً كبار السن والأطفال والذين يعانون من أمراض صدرية من موجة الغبار في المحافظات الصحراوية والساحلية وأجزاء من المرتفعات الجبلية بأخذ الاحتياطات اللازمة وعدم التعرض المباشر للأتربة واستخدام الكمامات عند الضرورة، وكذلك سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب موجة الغبار.

كما نبه في المناطق الصحراوية والسهول الساحلية بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس اللافحة أثناء الظهيرة والسير في أماكن الظل حافظاً على صحتهم.

 

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى