<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

أبين .. مطالبات للمجلس الرئاسي المصادقة على مناقصة كهرباء ٣٠ ميجا واتخاذ إجراءات ضد سابسون انرجي التي ماطلت وأخفقت في تشغيل ١٥ ميجا طاقة مشتراة زنجبار

أبين/عدن توداي/ خاص:

أخفقت شركة سابسون انرجي في التشغيل التجريبي لمحطة كهرباء زنجبار ١٥ ميجا طاقة مشتراة بمحافظة أبين الذي بدأته منذ ٣ أيام وكان من المفترض أن تقوم به قبل أسابيع من ذلك.

ولم تبرر الشركة إلى هذا اليوم سبب عجزها التام لتشغيل المولدات وإدخالها الخدمة لإنتاج ١٥ ميجا، ما يشير إلى مماطلة الشركة وعدم نجاح مولداتها فنيا في تحمل انتاج الطاقة المطلوبة، حيث كان التوليد ما بين هبوط وصعود وتراوحت قدرة التوليد ما بين ٢،٥ ميجا إلى ٣،٥ ميجا لجميع المولدات وتصل غالباً إلى الـ( زيرو ).

وقال مصدر مسؤول” رغم المبالغ الكبيرة التي خصصت لعقد هذه الصفقة وتجاوزت الملايين لكن النتيجة فاشلة ( لمولدات أهلية مهترئة كانت تستخدم في إحدى محطات توليد عدن ) تستنزف أموال الدولة كان ينبغي أن تكون حلا بديلا لدى المواطن لتعويض النقص الكبير في توليد الطاقة.

ورأى آخرون أنه اذا لم تتخذ المؤسسة العامة للكهرباء إجراءات ضد شركة سابسون انرجي وتغاضيها عن مماطلة وفشل الشركة فإن ذلك يشير إلى وجود فساد كبير في مشاريع الطاقة المشتراة في ظل صمت حكومي وخيبة أمل للسلطة المحلية بالمحافظة في رفع الطاقة التوليدية لزنجبار وخنفر.

مطالبات لرئاسة المجلس الرئاسي ممثلة برئيس المجلس الدكتور رشاد العليمي بالتوجيه للمؤسسة العامة للكهرباء ممثلة بالمدير العام الجديد المهندس عبدالعزيز محمد أحمد باتخاذ الإجراءات القانونية ضد سابسون انرجي وتنفيذ العقوبات المبرمة في العقد المتفق عليه مع المؤسسة إبان فترة المدير العام السابق باصلعه.

كما طالبوا العليمي بالتوجيه للمصادقة على الحل الاستراتيجي لمحافظة أبين هو استكمال إجراءات محطة التوليد ٣٠ ميجاوات والتي تمت إجراءات مناقصاتها بوزارة الكهرباء والطاقة ولم يتم المصادقة عليها من قبل رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك والتي مضت عليها فترة زمنية طويلة

محمد ناصر مبارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Perfect click – photography learning institute. 6 customer engagement hacks to boost d2c success. Bet ar baltymų milteliai skirti tik kultūristams, ar kasdien lengvai sportuojantys gaus iš jų naudos ?.