<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقاريراليمن في الصحافة العالمية

مسؤول مصري يقول ان الحوثي احتجز 20 صيادا مصريا في اليمن ويكشف التفاصيل

عدن توداي/ متابعة خاصة

كشف مسؤول مصري عن احتجاز جماعة الحوثي 20 صيادا مصريا، بعد قرصنة سفينتهم في عرض البحر الأحمر منذ أكثر من شهر.

ونقلت صحيفة “المصري اليوم”، عن النائب ضياء الدين داوود، عضو مجلس النواب، قوله “إنه تقدم بطلب إحاطة عاجل إلى رئاسة مجلس النواب ورئيس مجلس الوزراء، لتقديمه إلى وزيري الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج للمطالبة بسرعة التدخل لإطلاق سراح الصيادين المحتجزين باليمن، وطمأنة أهاليهم وإعادتهم إلى ذويهم في أسرع وقت، بعد تعرضهم للقرصنة من قِبَل الميليشيات الحوثية، ومصادرة المركب وما عليه من صيادين وحبسهم”.

وأكد أن هذه الأزمة تستدعى تدخل الدولة لاستعادة المركب والبحارة فورًا حفاظًا على أرواحهم وممتلكاتهم.

وطالب النائب داوود بسرعة إحالة طلب الإحاطة إلى لجنة الشؤون العربية، على نحو عاجل، لمناقشته، بحضور وزير الخارجية أو مَن ينوب عنه، لإنهاء هذه الأزمة.

وكان مركب الصيد “نور البحار” قد خرج، منذ ما يزيد على الشهر، وتحديدًا يوم 18 مارس الماضي، من ميناء برانيس بالبحر الأحمر، في رحلة صيد وعلى متنه 20 شخصًا، إلا أنهم فقدوا الاتصال بالآخرين فجأة، حيث قامت ميليشيات الحوثيين باليمن بالقبض عليهم واقتيادهم إلى السجن وحبسهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
How to create engaging content in 2023. Testosteronas yra svarbus hormonas ir moterims, atliekantis įvairius vaidmenis organizme. Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click.