<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اليمن في الصحافة العالمية

رحلة تجارية من صنعاء يعطلها التعنت الحوثي

عدن توداي/خاص:
أوضحت الحكومة اليمنية أن تعثر إقلاع أول رحلة تجارية من مطار صنعاء الدولي في اليمن والمقرر لها أول أمس حاء بسبب تعنت المليشيات الحوثية.

وأكدت الحكومة اليمنية أنها حرصت على عمل كل ما من شأنه التخفيف من المعاناة الإنسانية لليمنيين وقامت بكل الإجراءات الداخلية للبدء بتشغيل عدد من الرحلات من وإلى مطار صنعاء بموجب اتفاق الهدنة الذي قاده المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن.

وأشارت الحكومة إلى أنه «تم الاتفاق على تشغيل الرحلات طبقاً للإجراءات المعمول بها في مطاري سيئون وعدن بما في ذلك اعتماد جوازات السفر الصادرة من الحكومة فقط باعتبار جوازات السفر وثائق وطنية سيادية من حق الحكومة اليمنية حصراً».

وقالت الحكومة في بيانها: «للأسف قامت المليشيات الحوثية، وعبر مكتب اليمنية في صنعاء، بإغلاق جميع منافذ بيع التذاكر، وحصرت الإصدار على مكتب اليمنية في صنعاء، وتم إصدار تذاكر لمسافرين يحملون جوازات سفر صادرة عن المليشيات».

وأوضحت أنه نتيجة رفض وعرقلة المليشيات الحوثية، تم تأجيل الرحلة المجدولة في 24 أبريل (نيسان) حتى تتم العودة لالتزام المليشيات بما تم الاتفاق عليه.

من جانبه حمّل وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، الميليشيا المدعومة من إيران، المسؤولية الكاملة عن تعثر تشغيل تلك الرحلة التي كانت من المقرر أن تُقلع من العاصمة اليمنية إلى عمّان، ضمن اتفاق هدنة الشهرين التي أعلنتها الأمم المتحدة في اليمن مطلع الشهر الجاري (أبريل 2022). 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Challenges facing the indian steel industry. Vitamineral – lietuviški produktai sportui ir sveikatai. Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click.