<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اليمن في الصحافة العالمية

اليمن يحظر دخول منتج “كيندر” الملوث ببكتيريا السالمونيلا الممرضة المصنع في بلجيكا

عدن توداي/متابعات:

أعلنت الهيئة الحكومية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة الأحد، حظر دخول الإنتاج الملوثة ببكتيريا السالمونيلا الممرضة إلى اليمن من منتج شوكولاتة أطفال “بيض كيندر سربرايز ماكسي” المصنع في بلجيكا.

ونقلت وكالة “سبأ” الحكومية عن تعميم للهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس إلى كافة فروعها ومكاتبها في المحافظات والمنافذ الجمركية باتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية المشددة لمنع دخول دفعات الإنتاج الملوثة ببكتيريا السالمونيلا الممرضة.

وأضافت أن عليهم رفع بمعلومات كاملة حول الكميات التي دخلت إلى البلاد ما قبل التعميم، مشيرة إلى أن دفعات الإنتاج الملوثة ببكتيريا السالمونيلا الممرضة هي (—L005L03-AD،L004L03) وتاريخ الإنتهاء 1/أكتوبر/2022م.

ودعت المواطنين إلى عدم استهلاك هذه الدفع والتخلص مما لديهم منها.

وفي الخامس من أبريل الجاري، أعلنت شركة “فيريرو” الإيطالية العملاقة في مجال صناعة الشوكولاتة سحب منتجات من علامتها التجارية الشهيرة “كيندر” مصنوعة في بلجيكا، بعد تسجيل عشرات الإصابات بالسلمونيلا في أوروبا قبل أسبوعين من عيد الفصح، تعود حالات منها إلى أشخاص تناولوا منتجات “كيندر”.

وكانت السلطات الصحية البريطانية، رصدت 63 إصابة بالسلمونيلا على أراضي المملكة المتحدة، ونصحت المواطنين بعدم تناول بيضة “كيندر” التي تزن 20 غراماً أو تلك التي تأتي في حزمة من ثلاث بيضات، وتحمل تاريخ صلاحية ينتهي بين 11 يوليو (تموز) والسابع من أكتوبر (تشرين الأول).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Spotify premium apk v8. Perfect click – photography learning institute. Coaching business through social media : a comprehensive guide in 2024.