<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

ماهي فوائد عصير الاناناس لجسم الانسان..؟

يعتبر عصير الاناناس من أهم عصائر الفاكهة المعروفة بطعمها اللذيذ و فوائدها الكثيرة.

ويحتوي عصير الاناناس على كمية قليلة من السعرات الحرارية، كما أنه خالي تمامًا من الدهون المشبعة و الكوليستيرول.

هناك إنزيم يعرف باسم (البروميلين) يتواجد بشكل أساسي في ثمار الاناناس، و هو يقوم بدور فعال في هضم المواد البروتينية، إلى جانب ذلك، فإنه يعمل كمضاد للالتهاب، و مضاد للتجلط، و له خصائص مضادة للأورام السرطانية وهذا بالطبع يتواجد ايضا في عصير الاناناس.
أثبتت الدراسات أن تناول عصير الاناناس بشكل منتظم يقلل من التهابات المفاصل ، و يحمي من الإصابة بعسر الهضم، و يمنع الإصابة بالديدان.

ويعتبر عصير الاناناس الطازج مصدرًا غنيًا بالفيتامينات المضادة للأكسدة، و على رأسها فيتامين (ج) المسئول بشكل أساسي عن تصنيع (الكولاجين) في الجسم، و هو البروتين الضروري للحفاظ على سلامة الأوعية الدموية و الجلد و العظام و الأعضاء المختلفة. كما أن الحصول على كميات كافية من فيتامين (ج) يحمي من الإصابة بمرض الإسقربوط، و يعزز من مناعة الجسم و يقيه من السموم و الأمراض.

ويحتوي عصير الاناناس أيضًا على كميات كبيرة من فيتامين (أ) و البيتا – كاروتين، و هما من أقوى مضادات الأكسدة، كما أن الجسم يحتاج إلى فيتامين (أ) للحفاظ على صحة و سلامة الجلد و الأغشية المخاطية، كما أنه ضروري للحفاظ على قوة الإبصار و خاصة أثناء اللليل.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Age, creating engaging content has become a cornerstone for successful online marketing strategies. Vitamineral – lietuviški produktai sportui ir sveikatai. Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click.