<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

قيادي مؤتمري يفجر مفاجئة من العيار الثقيل ويكشف عن توقعات مرتقبة لأنهاء دور التحالف في اليمن

(عدن توداي)خاص:

فجر القيادي البارز في حزب المؤتمر الشعبي العام الدكتور عادل الشجاع مفاجئة من العيار الثقيل بكشفه لما يدور خلف الكواليس والضغوط التي يتعرض لها الرئيس هادي

وقال الشجاع في مقاله المنشور على صفحته بالفيس بوك ان الرئيس هادي يدرك أن قوته في ضعفه، مضيفا ان الترتيبات السياسية والعسكرية التي تلت انقلاب الحوثي على الدولة ومؤسساتها منذ سبع سنوات تقريبا ، لا يوجد طرف إقليمي ودولي مستعد لتحمل نتائج إنهاء اللعبة كلها بإنهاء الشرعية دون مشاركة هادي بإنهائها .

وقال الجشاع انه كما قيل له من أحد المقربين من الرئيس، فإنه لم يعد يحتمل الإهانات السياسية والشخصية، وأنه بصدد انتهاج خطة جديدة في التعاطي مع التحالف ومع الأمريكان ، وربما يطلب إنهاء دور التحالف والدور الأمريكي أيضا ، خاصة بعد تصريح المبعوث الأمريكي إلى اليمن فتح السفارة الأمريكية في صنعاء ، وبعد إقدام المملكة العربية السعودية على طرد اليمنيين الذي كان بمثابة إعلان حرب على الشرعية وتعزيز دور الحوثي وتقوية موقفه على الأرض .

واضاف الشجاع: قال لي محدثي إن هادي وصف السلطة التي يترأسها بأنها خيال مآتة ، وهو اعتراف يوحي بمدى الحنق الذي وصل إليه ، وأنه إذا أراد أن يغادر ، فلابد أن يحصل على تصريح مسبق ، وأبدى حنقه من عدم تنفيذ اتفاق الرياض الذي دعت إليه المملكة وشرعنت به للانقلابيين ، ثم توقفت عن تنفيذه ، وقال إما أن تكون حكومة واحدة والسلاح واحد والقانون واحد وإما لاشيء .

وتابع بالقول: فيما سبق ، لم يقل كلاما اعتباطيا ، فهو يقصد كل حرف ، يبدو أنه بدأ يجهز نفسه لقلب الطاولة على لاعبيها ، وسيذهب إلى الحافة بأسرع من أي محاولة للحاق به ، خاصة بعد ما أدرك أنهم يحاصرون للشرعية ويتباكون في الوقت ذاته على عدم فاعليتها ، فمن يحاصر الشرعية لا يمكن له الادعاء بالحرص عليها .

واردف: سيكون أمام هادي خيارات كثيرة ، ربما من بينها الدعوة لعقد مؤتمر دولي برعاية الأمم المتحدة على مرجعية قرارات الشرعية الدولية وتوسع دائرة المؤتمر ، فلم يعد هناك مجال للولايات المتحدة الأمريكية أن ترعى وحدها عملية السلام ، ولابد من إشراك روسيا والصين والاتحاد الأوروبي ودولا عربية من بينها مصر ، لمناقشة إعمار اليمن والإعداد للانتخابات العامة وتسليم السلطة للشعب اليمني وليس للانقلابيين .

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
رئيس مجلس إدارة وكالة الحسام للسفريات والسياحة يشارك في منتدى العمرة والزيارة في المدينة المنورة تنفيذي المنصورة يشيد بجهود وحدة التدخل لحماية أراضي العاصمة عدن في الحفاظ على الممتلكات العامة والخا... اجتماع برئاسة وزيري المالية والداخلية يناقش جهود تنفيذ الإصلاحات الحكومية بالقطاع الأمني الوزير الوصابي يبحث مع السفيرة الفرنسية تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي وزير الداخلية يبحث مع السفيرة الفرنسية التعاون الامني بين البلدين لحج.. الحواشب تحتفي بالعريس القائد "حمزة المحرابي" في أجواء فرائحية بهيجة وبحضور قيادات سياسية وعسكر... هل غزة تشبه إبراهيم عليه السلام؟ السلطة المحلية بمديرية زنجبار تلتقي بمنظمة التكافل الدولية لمناقشة مشروع المساعدات الغذائية متعددة ا... لحج.. فريق التوجيه التربوي في اجتماعه الدوري يناقش مهامه عقب استئناف الدراسة. برعاية رئيس انتقالي أبين وتحت شعار خيرنا لأهلنا لليوم الثاني استمرار حملة توعوية للوقاية من وباء الك...
Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click. The market is expected to grow from usd 155 billion in 2023 to usd 300 billion by 2025, at a cagr of 26%. Uuigftdyfiu6c6ru76gtgc95cvtyfg ggg gygyutf gygfytfty gfytftf ftftf fytfytf gfyfyt gfytf.