<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
مقالات

ماذا لو روسيا قطعت كابل النت العالمي ؟

بقلم/د. محسن باشجيرة

هل العالم الغربي يدرك تماما مايقوم به من حصار على روسيا ومحاولة دفعها إلى الزاوية واحتقارها بحصار اقتصادي وأغلق عليها حتى تطبيقات التواصل الاجتماعي (اليوتيوب والانستجرام وغيرها) وماليا ماستر كارد وفيزة كارد وتجميد أرصدتها الدولية في بنوك الغرب وأمريكا بل حتى هوليوود دخلت في خط المقاطعة بعدم عرض أفلامها في السينما الروسية و في كندا مثلا وبأمر من الحكومة الكندية تم حجب قناة RTالروسية، ومنع طائرات روسيا وسفنها حتى التجارية والخاصة والدعوة إلى مصادرة أموالها وسفنها و حتى متدخرات روسيا ورجال أعمالها بحجة أنهم روس، وبث العداوات والعنصرية ضد كل ما هو روسي في العالم .. إنها روسيا يا قوم وكما قال الرئيس الروسي ” ليس هناك عالم بدون روسيا “ماذا اذا قطعت روسيا على العالم الكابل البحري الذي يغدي العالم بالأنترنت فرضًا؟ ماذا هم عاملون وهي اليوم تهددهم جهارًا نهارا بأن اي دولة ستتدخل في مشكلتنا مع أوكرانيا سيكون الرد فوري وحازم وأعلنها الرئيس بوتين وبقوة على أي بلد أن يتحمل المسؤولية إذا طائراته ضربت القوات الروسية فإننا سنضرب البلد الذي يمتلك الطائرة وليس البلد الذي أقلعت منه في محاكات إلى ال80 طائرة التي وصلت الى بولندا ..

وكلنا سمعنا الرئيس الأمريكي ووزير دفاعة والناتو وهم يعلنوا للعالم لن ندخل في حرب مع روسيا من أجل أوكرانيا ولكننا سنساعدها في أزمتها وبالأمس أعلنت أمريكا بمد مساعدات فورية بـ 10 مليارات دولار رقم مهول ولكن لماذا ومالغرض من ذلك؟

ستبين لنا الايام لا نستعجل .. لقد قرعت طبول الحرب من 14 يوم وقبلها عزفت الطبول و المزامير للرئيس الأوكراني حتى وقع في المصيدة و الان تخليتم عنه .. فل يتعظ زعماء العرب من هذا الدرس جيدا ويكون لهم عبرة ان أمريكا والغرب ليس بالصديق الصدوق القوة الذي يمكن ان تلجأ إليه في وقت الازمات والحروب هل وصلت الرسالة ..

ان انقطاع الانترنت على العالم هو ارجاع العالم الى مئة سنة الى الوراء لان كل العمليات البنكية والتحويلات وحركات الطيران والسفن الان صارت متعلقة بالأنترنت تصوروا معي ذلك ولو لوهلة واحدة ماذا سيحل بنا وبالعالم ونحن من جرب انقطاع النت علينا 3 ايام هل تذكرتم ماذا صار فينا كنا وكأننا فقدنا عزيزا علينا ..؟!

إن الغرب يحاول يحاصر روسيا من جميع الاتجاهات عسكريا واقتصاديا ونفسيا ولكن هل سينجح؟!

للحديث بقية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click. Big data can be used to enhance the security of ecommerce businesses. So what are you waiting for ? download sonic forces today and start your adventure with sonic and his friends !.