<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

الحوثيون يخنقون المواطنين في مناطق سيطرتهم والحكومة تتهمهم بافتعال الأزمات

عدن توداي/متابعات:

تواصل مليشيا الحوثي خنق المحافظات التي تخضع لسيطرتها، بهدف تشجيع السوق السوداء التابعة لقيادات في الجماعة .

اذ تشهد مناطق سيطرتهم أزمة وقود هي الأكبر من نوعها منذ انقلابهم على الشرعية في العام 2014 إذا وصل سعر الجالون الواحد سعة 20 لترا إلى أكثر من 40 ألف ريال، ما يعادل 66 دولارا بحسب سعر صرف مناطق سيطرة الجماعة الإرهابية.
وذكرت مصادر في صنعاء ان جماعة الحوثي منعت وبشكل كامل دخول شاحنات الوقود الى المحافظات التي تخضع لسيطرتها، بهدف تشجيع السوق السوداء والمتاجرة بمعاناة أبناء هذه المحافظات لتحقيق مكاسب سياسية تخص الجماعة المدعومة من ايران .

الحكومة اليمنية بدورها على لسان وزير الاعلام اتهمت مليشيا الحوثي بافتعال أزمة وقود في المناطق الخاضعة لسيطرتهم.
وقال وزير الإعلام معمر الإرياني، في بيان على تويتر، إن “مليشيا الحوثي تستمر بوقف الإمدادات النفطية القادمة برا من المناطق المحررة واحتجاز مئات الناقلات النفطية ومنعها من العبور”.
وأضاف أن ذلك “يؤكد تعمد مليشيا الحوثي افتعال أزمة في صنعاء وباقي مناطق سيطرتها لإدارة سوق سوداء ومضاعفة أسعاره”.

واتهم الإرياني الحوثيين “بانتهاج سياسات إفقار وتجويع ممنهجة واستغلال احتياجات الناس والتلاعب بسبل عيشهم دون اكتراث لأوضاعهم المعيشية الصعبة”.

وأضاف أن ذلك “يؤكد أننا أمام عصابة إرهابية تتخذ المدنيين رهائن لتحقيق مكاسب مالية وسياسية والمتاجرة بمعاناتهم في المحافل الدولية”.

وتشير مصادر محلية في عدة محافظات، أن مليشيا الحوثي تحتجز مئات الناقلات المحملة بالمشتقات النفطية وتمنعها من الوصول إلى مناطق سيطرتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
رئيس مجلس إدارة وكالة الحسام للسفريات والسياحة يشارك في منتدى العمرة والزيارة في المدينة المنورة تنفيذي المنصورة يشيد بجهود وحدة التدخل لحماية أراضي العاصمة عدن في الحفاظ على الممتلكات العامة والخا... اجتماع برئاسة وزيري المالية والداخلية يناقش جهود تنفيذ الإصلاحات الحكومية بالقطاع الأمني الوزير الوصابي يبحث مع السفيرة الفرنسية تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي وزير الداخلية يبحث مع السفيرة الفرنسية التعاون الامني بين البلدين لحج.. الحواشب تحتفي بالعريس القائد "حمزة المحرابي" في أجواء فرائحية بهيجة وبحضور قيادات سياسية وعسكر... هل غزة تشبه إبراهيم عليه السلام؟ السلطة المحلية بمديرية زنجبار تلتقي بمنظمة التكافل الدولية لمناقشة مشروع المساعدات الغذائية متعددة ا... لحج.. فريق التوجيه التربوي في اجتماعه الدوري يناقش مهامه عقب استئناف الدراسة. برعاية رئيس انتقالي أبين وتحت شعار خيرنا لأهلنا لليوم الثاني استمرار حملة توعوية للوقاية من وباء الك...
Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click. 5 tips for personalized message business gossips. 4 mod apk (pro/premium unlocked).