<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

الإعلامي أحمد السلفي يتحدث عن فرص نجاح المبعوث الأممي الجديد. وماهي هي مقارباته للحل في اليمن؟

(عدن توداي) خاص:

تحدث الإعلامي ومحرر الشؤون اليمنية في قناة الجزيرة أحمد الشلفي عن فرص نجاح المبعوث الأممي الجديد إلى اليمن هانس غرندبرغ، وكيف يمكنه الاستفادة من أخطاء سابقيه؟ وما هي مقارباته للحل في اليمن؟ وهل يكون غراندبرغ آخر المبعوثين الأمميين؟

وأشار الشلفي في حديث له إلى أن المبعوثين الأمميين مجرد موظفين في الأمم المتحدة لا يمكن بأي حال من الأحوال الاعتماد عليهم في حل القضايا والأزمات. وقال إن “المبعوث الأممي الجديد السويدي لن يكون أحسن حالا من سابقيه، في ظل وجوده مع مبعوث أمريكي”.

وبحسب الشلفي فإنه لم تبلور حتى اللحظة رؤية دولية أو أمريكية لحل النزاع في اليمن خارج إطار الصراع الإقليمي والعالمي متمثلا بأزمة أمريكا وإيران وإيران والسعودية.

وتابع “لو افترضنا أن حلا جزئيا تم للأزمة اليمنية في ظل اتفاق أمريكا وإيران فتستمر الحرب، لأن الاستجابة لحل مستدام ليست جزءا من الرؤى المطروحة في ظل حكم المليشيات التي تتوزع كافة الأراضي اليمنية وتتبع الإمارات والسعودية وإيران والجيش الحكومي”، حد قوله.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
شركة مكافحة صراصير دبي. أنا مصمم حدائق محترف ولدي خبرة واسعة في تنسيق حدائق الفنادق بالرياض. شركة تنظيف بالبخار بالرياض 01006069927 – غسيل سجاد كنب مجالس.