<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

وكالة صينية تكشف ماحدث في صنعاء يوم امس

عدن توداي/وكالات:
نقلت وكالة شينخوا الصينية عن قالت مصادر يمنية (الاثنين) قولها إن الحوثيين اعتقلوا موظفا بالسفارة الأمريكية بالعاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الجماعة، مع استمرار اعتقالها لـ 11 موظفا اخرين منذ عدة أشهر.

وأوضح مصدر دبلوماسي يمني لوكالة أنباء ((شينخوا)) أن مسلحين من جماعة الحوثي داهموا منزل “عبدالرحمن سيف الشرعبي” مساعد مدير الملحق الإعلامي بالسفارة الأمريكية بصنعاء.

وأضاف أن المسلحين اعتقلوا الموظف الشرعبي، وهو يمني الجنسية، واقتادوه إلى جهة غير معلومة.

وبحسب المصدر، فإن هناك أنباء عن قيام مسلحي الحوثي امس الاثنين بمداهمة منزل موظف آخر (يمني) بالسفارة الأمريكية في صنعاء، دون التأكد من تعرضه للاعتقال من عدمه.

وأشار المصدر الدبلوماسي اليمني إلى أن عددا من الموظفين والمتقاعدين الذين عملوا لصالح السفارة الأمريكية ويتواجدون مع أسرهم بصنعاء يعيشون حالة من الخوف والفزع، جراء قيام الحوثيين بعمليات اعتقال طالت عددا من زملائهم من الموظفين والمتقاعدين خلال الأشهر الماضية بصنعاء.

وفي السياق ذاته، أكد أحد أقارب الموظف الشرعبي لـ((شينخوا)) تعرض عبدالرحمن للاعتقال من قبل مسلحي الحوثي بصنعاء.

وأكد أن الحوثيين اقتادوا قريبه إلى جهة مجهولة، ولم يعرف مصيره حتى اللحظة.

ويعتقل الحوثيون منذ أكتوبر الماضي 11 موظفا بالسفارة الأمريكية بصنعاء، وفشلت جهود للسفارة في إطلاق سراحهم، بحسب تقارير محلية.

وفي نوفمبر المنصرم، أكدت السفارة الأمريكية لدى اليمن أنها تعمل على الإفراج عن موظفين محليين يحتجزهم الحوثيون واستعادة السيطرة على مجمعها الدبلوماسي بصنعاء.

وقالت حينها القائم بأعمال السفير الأمريكي لدى اليمن كاثي ويستلي، في بيان إن “أولويتي الرئيسة هي ضمان الإفراج الفوري عن جميع موظفينا المحليين المحتجزين في اليمن واستعادة السيطرة على المجمع الذي كان يضم السفارة الأمريكية في صنعاء ووقف مضايقة الحوثيين لموظفينا المحليين”.

كما أدان أعضاء مجلس الأمن، في نوفمبر الماضي، بأشد العبارات عملية الاستيلاء والتسلل الأخيرة والمستمرة إلى المجمع الذي كان يستخدم سابقا كسفارة للولايات المتحدة في صنعاء باليمن من قبل الحوثيين، والتي تم خلالها اعتقال عشرات الموظفين المحليين.

ودعا مجلس الأمن حينها، جماعة الحوثي إلى سحب عناصرها فورا من الموقع، والإفراج الفوري والآمن عن أولئك الذين ما زالوا رهن الاعتقال.

وكانت السفارة الأمريكية بصنعاء قد أخلت موظفيها الأمريكيين والأجانب من اليمن في فبراير العام 2015، وتدير أعمالها حاليا من خارج اليمن.

وتخضع العاصمة صنعاء ومعظم محافظات الشمال اليمني لسيطرة جماعة الحوثي المسلحة منذ أواخر العام 2014.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Saúde e bem estar. How big data is changing the game for ecommerce businesses. Perfect click – photography learning institute.