<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

المبعوث الأممي: جهود وقف إطلاق النار في اليمن قوبلت بنفس العوائق التي واجهتها سابقا

(عدن توداي) خاص:

قال المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، إن جهوده في وقف إطلاق النار على مستوى اليمن، قوبلت بنفس العوائق التي واجهت الجهود السابقة، بما فيها الخلاف حول تسلسل الإجراءات.

وأكد غروندبرغ لمجلس الأمن، أن استمرار فرض إغلاق الطرق، ونقاط التفتيش في جميع أنحاء البلاد، واستمرار وجود العوائق التي تعترض الاستيراد والتوزيع المحلي للسلع الضرورية للمدنيين، بما في ذلك الوقود، يضر السكان بطرق لا يمكن تبريرها.”

وتعهد المبعوث الأممي في إحاطته لمجلس الأمن الدولي بشأن اليمن، أنه سيستمر في بحث الخيارات لتسريع خفض التصعيد، “عندما تكون الأطراف جاهزة”.

وأضاف ‏غروندبرغ لمجلس الأمن:”يبدو أن الاعتقاد السائد لدى الأطراف المتحاربة هو أن إلحاق ما يكفي من الضرر بالآخر سيجبره على الخضوع.

ولكن لا يمكن التوصل إلى حل مستدام على المدى الطويل في ساحة المعركة، ويمكن للأطراف المتحاربة، بل يجب عليها، أن تتحاور مع بعضها حتى لو لم تكن مستعدة لوضع السلاح”.

واعتبر ‏غروندبرغ خلال إحاطته أن الاتهامات باستخدام موانئ الحديدة لأغراض عسكرية مثيرة للقلق..مؤكدًا “أن التهديد بالهجوم على تلك الموانئ مقلق بنفس القدر لأن تلك الموانئ تمثل شريان حياة بالنسبة للعديد من اليمنيين، وتراقب بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة الوضع، كما طلبت إجراء تفتيش”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Image source social media. Phengold : jūsų kelias į svorio kontrolę ir gerovę. Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click.