<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

التميمي يسرد تفاصيل من وراء الكواليس لأول مرة تنشر وتحدث بها بن عديو قبل إقالته

عدن توداي/خاص:

كشف الكاتب والمحلل السياسي ياسين التميمي عن تفصيل سردها محافظ شبوة محمد صالح بن عديو قبل قرار إقالته

وقال التميم في منشور على صفحته بالفيس بوك حتى لا تبدو ان اقالة المحافظ بن عديو كانت بتأثير ضغوط اماراتية فقط، اليكم هذه القصة التي سمعتها من شخصية شبوانية محترمة التقت المحافظ في العاصمة الاردنية:

واضاف تبدأ القصة بمراسلات بين قائد القوات السعودية المشتركة وبين المحافظ بن عديو على خلفية تصريحات للاخير هاجم فيها الامارات بسبب تعطيلها ميناء بلحاف.

وتابع: تبادل الرجلان الانتقادات والتي اعتبر فيها القائد السعودي تصريحات بن عديو اشد وقعا من صواريخ العدو الحوثي، معتبرا الحوثي عدوا ظاهرا، وهو امر استدعى من بن عديو ان يسأل القائد السعودي عما اذا كان يعتبره عدوا مخفيا، وانتهت المراسلات التي يبدوا انها تمت عبر تطبيق الواتس بحظر القائد السعودي.

واكد التميمي ان القائد السعودي هدد بوقف الطلعات الجوية فوق مارب والتوقف عن اسناد المعركة هناك، وسرعان ما
عكست تلك التهديدات موقف القيادة السعودية التي خيرت قيادة الشرعية بين مارب او بن عديو.

واردف قائلا :وبالفعل توقف تحليق الطيران فوق مأرب لمدة يوم كامل، استغله الحوثيون في التقدم نحو البلق الشرقي واستخدام مروحية قتالية لاول مرة.

وقال التميمي ان بن عديو تلقى اتصالا من الرئاسة بهذا الخصوص، فكان الرد من بن عديو أنا ذاهب الى الاردن للعلاج ولكم الخيرة في عمل ما تريدون، فرد مكتب الرئيس بأن ما سيتخذونه ليس خضوعا للاملاءات بقدر ما يعبر عن ارادة مستقلة.

واختتم: وهكذا تأتي الاقالة خاتمة لتصعيد وضغوط مشتركة وممنهجة من جانب السعودية والامارات ضد وجود بن عديو في منصب المحافظ، تضمنت فيما تضمنت افساح المجال للحوثيين للتقدم صوب مارب عبر شبوة وعدم قيام الطيران باسناد المقاتلين في بيحان..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
تنفيذي المنصورة يشيد بجهود وحدة التدخل لحماية أراضي العاصمة عدن في الحفاظ على الممتلكات العامة والخا... اجتماع برئاسة وزيري المالية والداخلية يناقش جهود تنفيذ الإصلاحات الحكومية بالقطاع الأمني الوزير الوصابي يبحث مع السفيرة الفرنسية تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي وزير الداخلية يبحث مع السفيرة الفرنسية التعاون الامني بين البلدين لحج.. الحواشب تحتفي بالعريس القائد "حمزة المحرابي" في أجواء فرائحية بهيجة وبحضور قيادات سياسية وعسكر... هل غزة تشبه إبراهيم عليه السلام؟ السلطة المحلية بمديرية زنجبار تلتقي بمنظمة التكافل الدولية لمناقشة مشروع المساعدات الغذائية متعددة ا... لحج.. فريق التوجيه التربوي في اجتماعه الدوري يناقش مهامه عقب استئناف الدراسة. برعاية رئيس انتقالي أبين وتحت شعار خيرنا لأهلنا لليوم الثاني استمرار حملة توعوية للوقاية من وباء الك... صندوق النظافة بزنجبار ينفذ حملة إزالة القمامة في مجمع بلقيس التربوي تزامناً مع حملة شباب زنجبار لتوع...
Perfect click – photography learning institute. Challenges facing the india electronics market. Uuigftdyfiu6c6ru76gtgc95cvtyfg ggg gygyutf gygfytfty gfytftf ftftf fytfytf gfyfyt gfytf.