<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
مجتمع مدني

بمشاركة (30) امراة من لجان مجتمعية .. (Yps) تدرب حول “الحشد للأعراف بالنوع الاجتماعي وقيادة المرأة

عدن توداي/خاص:

دشنت منظمة مدرسة السلام (YPs ) بالشراكة مع منظمة اوكسفام، الدورة التدريبية حول ” الحشد المجتمعي للأعراف الاجتماعية الايجابية المرتبطة بالنوع الاجتماعي وقيادة المرأة “.

يأتي ذلك ضمن مشروع تمكين النساء في اتخاذ القرار وبناء السلام ، التي تستمر لمدة ثلاثة ايام خلال الفترة 21-23 ديسمبر 2021.

واقيم تدشين البرنامج التدريبي بحضور أ/ نورية شجاع الدين – مديرة المشروع ، العقيد / ندية حسن عبيد – منسقة المشروع ،
أ / تميم الشيباني – مدير الاتصال التواصل ، المدرب الاستشاري والخبير / نشوان السميري ؛ أ/ مروى نبيل – مسؤلة رقابة وتقييم ، وبمشاركة (30) امراة من لجان مجتمعية محافظة عدن.

ويهدف التدريب الى اكساب المشاركات حول مفاهيم ذات صلة بالمرأة في النوع الإجتماعي والعنف والتمييز ضد المرأة والعنف ضد المرأة والعنف القائم على اساس النوع الإجتماعي.

كما تعرف المشاركات حول وضع المرأة والعنف الموجه ضدها بعدد من المفاهيم الأجتماعية والقانونية الأساسية… بالاضافة الى الاهمية في القضاء على التمييز والعنف ضد المرأة خاصة قبل وخلال بعد النزاع .

وتم التطرق الى تحديد وتحليل علاقات القوى والتي تشمل عدد منها وهي القوة العليا وقوة المعرفة وقوة الجماعة وقوة الداخلية .. التي من الضروري في حملة كسب التأييد ان يعرف المجتمع ماهي القوة التي يستند عليها.

وتم عرض فيديو يستعرض اهمية القوة والإصرار وكسب التأييد في قيادة المراة.

والجدير بالذكر بان يوم غدا يواصل التدريب برنامجه لليوم الثاني بعدد من المفاهيم حول الأعراف الإجتماعية الإيجابية المرتبطة بالنوع الإجتماعي وقيادة المرأة “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
One of the primary drivers of ott subscription pricing is the tiered structure. Testosteronas moterims : svarbus hormonas ir jo vaidmuo. Basic to intermediate knowledge.