<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

تدشين دورة تدريبية لحملة التحصين الطارئة ضد شلل الأطفال الجولة الثانية بالمضاربة

المضاربة(عدن توداي) معاذ يوسف

دشن صباح اليوم الخميس الدورة التدريبية الجولة الثانية للحملة الوطنية الطارئة للتحصين
ضد شلل الأطفال، للمشرفين والعاملين والعاملات الصحيين، بمديرية المضاربة ورأس العارة بمحافظة لحج، والتي تبدأ الحملة بتاريخ 15 يوليو القادم، وتستمر لمدة ثلاثة ايام من منزل الى منزل في جميع مناطق المديرية.

وافتتاح الدورة التدريبية، كلآ من مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية المضاربة ورأس العارة د. عبدالقوي المنصوب ومشرف التحصين بالمديرية الاخ شفيق احمد صلاح، وبحضور مشرف وزارة الصحة الدكتور فهد عبده احمد سعيد الصبيحي.

وخلالش بداية الدورة التدريبية تحدث مشرف وزارة الصحة الدكتور فهد عبده احمد سعيد الى فرق التحصين، الى أهمية نجاح حملة شلل الأطفال، حيث حثهم على العمل بكل جهد تفاني، والوصول الى كل طفل، في مناطق المضاربة.

وأكد للفرق التحصين توعية المواطنين بعدم الانجرار وراء الشائعات التي تروج، لحرمان اطفالهم من التحصين، والتي تقي من الامراض، القاتلة.

و أضاف الدكتور فهد ان المقارنة اليوم اكبر دليل بين الأطفال الذين خضعوا للتحصين، والأطفال الذين امتنعوا اهاليهم عن التحصين، فقط ظهرت امراض خطيرة، منها شلل الأطفال القاتل الذي بدأ ينتشر في الاعوام الأخيرة، في بعض المحافظات، منها مديرية المضاربة داعياً فرق التحصين في مديرية المضاربة، الى التحلي بالصبر والعمل بكل امانة واخلاص.

و تلقى المشاركين في الدورة التدريبية من العاملين والعاملات الصحيين، ارشادات حول الية تطعيم الأطفال وطرق إعطاء اللقاح وكذلك أهمية تعزيز الوعي المجتمعي، وتوعية المواطنين، حول مخاطر فيروس شلل الأطفال القاتل، في ظل الامتناع من اعطاء الأطفال اللقاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار