<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

اليمن تشارك في المؤتمر الحادي والعشرين لرؤساء أجهزة الهجرة والجوازات

تونس /عدن توداي/سبأنت :

شاركت الجمهورية اليمنية، اليوم، في المؤتمر العربي الحادي والعشرون لرؤساء أجهزة الهجرة والجوازات، في نطاق الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب بتونس، بوفد ترأسه رئيس مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية اللواء الركن محمد عبدالقادر الرملي .

واكد اللواء الركن الرملي، حرص بلادنا على تعزيز أوجه التعاون مع الدول العربية وتبادل المعلومات والخبرات، بما من شأنها تعزيز التعاون العربي في المجالات ذات الصلة بعمل هذه الأجهزة.

ودعا اللواء الرملي في كلمته إلى تشديد العقوبات على تزوير وثائق السفر والهوية للحد من هذه الظاهرة ومن استخدام الوثائق المزورة في شتى الأنماط الإجرامية..مؤكداً على أهمية التعاون والتنسيق المشترك خاصة مع دول الجوار لما من شأنه الحد من الهجرة غير الشرعية إلى اليمن خاصة من القرن الإفريقي وما يتبعه ذلك من تداعيات على المستويين الأمني والاقتصادي وإيجاد الحلول والمعالجات التي تعود بالنفع على الجميع.

واقر المؤتمر الذي شارك فيه ممثلين عن وزارات الداخلية في الدول العربية، ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، الوكالة الأوروبية لحرس الحدود والسواحل، وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية والأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، الخطة الاسترشادية لمواجهة الهجرة غير الشرعية، وطلب من الأمانة العامة تعميمها على الدول الأعضاء، للاستفادة منها.

ودعا المؤتمر في سياق مناقشته لموضوع لتزوير وثائق السفر وسبل مواجهته” الدول الأعضاء إلى تكثيف الدورات التدريبية لرفع مهارات العاملين في المنافذ الحدودية في تدقيق جوازات السفر ورفع قدراتهم وكفاءتهم في مجال كشف الوثائق المزورة.

وتطرق المؤتمر إلى طلب مقدم من الأمانة العامة لدراسة إمكانية إنشاء قاعدة بيانات عربية تتضمن أساليب وطرق تزوير الوثائق في ضوء مرئيات الدول الأعضاء وعرض الموضوع على المؤتمر المقبل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار