<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار عدن

وزير التعليم العالي يختتم ورشة نظام الجودة الداخلية في مؤسسات التعليم العالي

عدن توداي/ متابعات:
اختتم معالي أ.د خالد أحمد الوصابي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني، اليوم الأربعاء، في العاصمة المؤقتة عدن، ورشة نظام الجودة الداخلية في مؤسسات التعليم العالي، التي نظمها مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي، بحضور عدد من رؤساء الجامعات الحكومية والأهلية وممثلين عنها.

وأشاد الوصابي بالخطوات التي يخطوها مجلس الاعتماد الأكاديمي نحو إعادة تفعيل نشاطه من العاصمة المؤقتة عدن، وبالجامعات المواكبة لتوجهات وزارة التعليم العالي ومجلس الاعتماد الأكاديمي للرفع من مستوى الجودة.

وأكد الوصابي على أهمية الدور الذي تلعبه الجامعات، وضرورة استشعار المسؤولية الملقاه على عاتق الأكاديميين باعتبارهم رسل للعلم.

كما شكر الوصابي رئيس جامعة عدن على تقديمه التسهيلات اللازمة لانعقاد الورشة في قاعة كلية الصيدلة.

وعلى هامش الورشة انعقد لقاء تشاوري للتهيئه لاعتماد برامج الطب البشري في جامعات، عدن،تعز و حضرموت وفقا لمعايير الفدرالية الدولية للتعليم الطبي.تضمن اللقاء مناقشة المراحل التي أنجزتها برامج الطب البشري الثلاث للتأهل للحصول على الاعتماد وفقا للمرجعية الدولية والمراحل المتبقية لذلك.

كما ناقش الحاضرون أهمية دور المجلس في تقديم الدعم الفني لمراكز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة والتي بدورها تشرف على مساعدة الكليات للحصول على هذا الاستحقاق .

كما أكد الحاضرون أهمية توفير الموارد المادية اللازمة لتنفيذ هذه المهمة الوطنية، واتفق الحاضرون على ضرورة نزول المجلس للجامعات المعنية للإطلاع على ماتم إنجازه على طريق الاعتماد الأكاديمي لبرامج الطب البشري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار