<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

الوكيل مفتاح يكرم الخرجين من مشروع بناء الشبابي بمأرب

مأرب (عدن توداي) خاص
أقيم اليوم بمحافظة مأرب الحفل النصفي، لبرنامج بناء الشبابي الذي تخرج منه 1092 خريجاً وخريجة بشهادات دبلوم في عدة مجالات بالمحافظة.

وتنفذ المشروع الهيئة العالمية للإغاثة والتنمية بالتعاون مع أكاديميات رائدون، وبرودكاست، وديفرنت وجامعة العلوم والتكنولوجيا، بإشراف وزارة الشباب والرياضة على مدى سنة كاملة في مرحلته الأولى، إذ يستهدف تأهيل أكثر من ثلاثة ألف شاب وشابة في عددا من التخصصات التي يحتاجها سوق العمل.

وأشاد الدكتور عبدربه مفتاح وكيل محافظة مأرب، بالجهود المبذولة من قبل كافة الجهات المشاركة في تنفيذ هذا المشروع الشبابي النوعي الذي شمل أبرز المجالات التي يحتاجها الشباب وتعود بالنفع عليهم وعلى مجتمعاتهم..مؤكدا اهتمام قيادة السلطة المحلية في محافظة مأرب ودعمها لمثل هذه البرامج والمشاريع والأنشطة الشبابية الهادفة لتأهيل الشباب وإكسابهم مهارات مختلفة تسهم في رفد سوق العمل بالكوادر الشبابية المؤهلة في كافة المجالات الإدارية والفنية والمهنية.

من جانبه أوضح مستشار وزير الشباب والرياضة داوود علوة، بأن المشروع يأتي ضمن اهتمام وزارة الشباب والرياضة ببناء جيل متسلح بالمهارات والقدرات الحياتية، لمواجهة متطلبات الحياة وتأهيل الشباب ،ضمن الرؤية الاستراتيجية التي وضعتها الوزارة لتنمية قدرات الشباب وتدريبهم في مختلف المجالات الإدارية والمالية والتكنولوجية، ويهدف لرفد سوق العمل في عدد من التخصصات التي يحتاجها.

واوضحت مديرة المشروع الأستاذة دعاء أمين، أن المشروع شمل 13 دبلوما في المجالات (المالية والمصرفية، والعلوم السياسية والإدارية، والإعلام، والتنمية البشرية، والمهارات القيادية، وإدارة المشاريع، والشبكات، وأمن المعلومات، وهندسة الاتصالات، وصيانة الجوال، والبرمجة.

وفي ختام الحفل، سلم الوكيل مفتاح شهادات التخرج للأوائل والمبرزين في المشروع من كافة التخصصات، وحث جميع الخريجين على تحقيق الاستفادة القصوى من هذا المشروع وتطبيق كل ما تعلموه وتدربوا عليه في أرض الواقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار