<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

الأرصاد الجوية تطلق تحذير عاجل المواطنيين في هذه المناطق

عدن توداي/ خاص:
كشف المركز الوطني الأرصاد الجوية اليمنية عن حالة الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 07/07/2024م حتى الساعة 16:00 تاريخ08/07/2024م

وتوقع المركز الوطني أن تشهد المرتفعات الجبلية :- طقس غائم جزئياً إلى غائم مع امكانية هطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد أحياناً على مناطق متفرقة من محافظات (شمال لحج، تعز، اب، الضالع، ذمار، ريمة، صنعاء وتمتد شرقاً إلى البيضاء ومرتفعات أبين وشبوه وحضرموت والمهرة)، وأمطار متوسطة على أجزاء من المحويت وعمران وحجه وصعده وسهل تهامة في فترتى الظهيرة والمساء.

أما المناطق الساحلية فتكون الأجواء غائمة جزئياً ومغبرة نسبياً، حارة ورطبة حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (35 – 40 درجة مئوية)، وسرعة الرياح شديدة جداً على ارخبيل سقطرى تصل أقصى سرعة لها إلى 55 عقدة، ومعتدلة إلى شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية مثيرة للأتربة والرمال.

كما توقع أن تشهد المناطق الصحراوية طقس صحو إلى غائم جزياً مغبر نسبياً. شديدة الحرارة نهاراً وتتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (39 – 45 درجة مئوية)، الرياح شمالية إلى شمالية شرقية معتدلة إلى شديدة السرعة مثيرة للأتربة والرمال وتسبب التدني في مدى الرؤية الأفقية.

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والانذار المبكر الإخوة :-

المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها من التواجد أو قطع ممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية.

كما حذر سائقي المركبات ومن ليدهم امراض صدرية في المناطق الصحراوية من الغبار والاتربة المثارة.

وسائقي المركبات في الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب الشابورة المائية أِو الضباب والأمطار.

وفيما يتعلق بحالة البحر وارتفاع الموج

فحذر مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من إضطراب البحر وارتفاع الموج حول ارخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

كما حذر المواطنين في الصحارى والهضاب الداخلية والسهول والسواحل من الطقس الحار والشديد الحرارة وينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار