<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
رياضة

يورو 2024،.. إنجلترا تنجو من فخ سلوفاكيا بفوز دراماتيكي

عدن توداي/ متابعات:
نجا منتخب إنجلترا من توديع يورو 2024، بعد قلب الطاولة على سلوفاكيا بالفوز (2-1) اليوم الأحد، ليضرب موعدا مع سويسرا في ربع النهائي.

هدف المباراة الأول سجلته سلوفاكيا عن إيفان شرانز في الدقيقة 25، قبل أن يرد الإنجليز عن طريق جود بيلينجهام (90+5) وهاري كين (91).

أولى المحاولات الخطيرة جاءت عن طريق سلوفاكيا، حينما تقدم الظهير الأيسر هانسكو داخل منطقة جزاء إنجلترا، وسدد كرة أرضية، مرت بجوار القائم.

وكادت سلوفاكيا أن تصطاد شباك بيكفورد بهدف أول بعد انطلاقة رائعة من هاراسلين، توغل على إثرها داخل منطقة الجزاء قبل أن يطلق تسديدة أرضية، إلا أن تدخل جويهي البارع حال دون وصول الكرة للشباك في التوقيت المناسب.

وظهرت خطورة إنجلترا مع قرب انتصاف الشوط الأول، حينما أرسل تريبيير عرضية متقنة نحو كين، الذي حاول مقابلتها بضربة رأسية، لكنها ارتطمت برأس أحد المدافعين وتحولت إلى ركنية.

واستغل ماينو، كرة ارتدت من الدفاع السلوفاكي خارج منطقة الجزاء، لمقابلتها بتصويبة قوية على الطائر، لكنها علت المرمى.

ومع كثرة المحاولات، نجحت سلوفاكيا في التقدم بهدف عن شرانز بعد تسلمه تمريرة حريرية من ستريليك داخل منطقة الجزاء، قبل أن يضع الكرة بأقصى الزاوية اليمنى لبيكفورد.

وكثف المنتخب الإنجليزي، هجماته بعد الهدف، أملا في معادلة النتيجة بأقصى سرعة ممكنة، لكن صمود الدفاع السلوفاكي حال دون تهديد مرمى الحارس مارتن دوبرافكا بفرص حقيقية حتى نهاية الشوط الأول.

بداية الشوط الثاني شهدت هدفا مبكرا للإنجليز عن طريق فودين، عادل به النتيجة، لكن الحكم ألغاه بعدما أوضحت تقنية الفيديو وجوده في التسلل لحظة تمرير الكرة إليه من جانب تريبيير.

وكاد ستريليك أن يضيف الهدف الثاني لسلوفاكيا بطريقة رائعة من تسديدة بعيدة المدى، مرت بجوار القائم الأيمن.

وفي ظل فشل لاعبي إنجلترا في تشكيل خطورة حقيقية على مرمى دوبرافكا، قرر المدرب جاريث ساوثجيت، تنشيط الهجوم بإقحام كول بالمر على حساب تريبيير، مع تحول ساكا لظهير أيسر.

ووقف القائم أمام تسديدة قوية أطلقها رايس من خارج منطقة الجزاء، تابعها هاري كين بضربة من الوضع طائرا، لكنها علت العارضة.

وأحكم المنتخب الإنجليزي سيطرته المطلقة على المباراة في الدقائق الأخيرة، وسط تراجع تام من سلوفاكيا، أملا في حماية مرمى دوبرافكا من استقبال أي هدف.

وعلى عكس التيار، شن لاعبو سلوفاكيا هجمة مضادة، أنهاها لوبوتكا بتسديدة ضعيفة بين يدي بيكفورد.

وعجز لاعبو إنجلترا في الدقائق الأخيرة عن إيجاد طريقة مناسبة للوصول إلى شباك دوبرافكا حتى الدقيقة (90+5)، حينما قابل بيلينجهام كرة وصلته من رأس جويهي، بضربة مقصية، سجل منها هدف تعادل قاتل، ليذهب الفريقان لشوطين إضافيين.

وشهدت انطلاقة الشوط الإضافي الأول، هدفا مبكرا للإنجليز بعدما قابل كين كرة هوائية برأسية إلى الشباك، ليتقدم للأسود الثلاثة لأول مرة.

وكاد الظهير بيكاريك أن يصطاد شباك إنجلترا بعدما قابل عرضية متقنة من الجهة اليسرى، بتسديدة من الوضع دائرة، لكن الدقة غابت عنها ومرت إلى خارج الملعب.

وفي ظل الضغط المكثف من سلوفاكيا بحثا عن التعادل، كاد البديل توني أن يطلق رصاصة الرحمة عليهم بتسديدة صاروخية على حافة منطقة الجزاء، علت العارضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار