<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

الامين العام لمحلي محافظة لحج يوكد على حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة بالوقوف مع قيادة التربية لضمان نجاح العملية الإمتحانية

لحج /عدن توداي/ اعلام السلطة المحلية بالمحافظة
أ.جلال السويسي

ترأس الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة لحج الاستاذ عوض عوض الصلاحي صباح اليوم الخميس اجتماعا موسعا كرس لمناقشة الاستعدادات النهائية لامتحانات شهادات الثانوية العامة ٢٠٢٣-٢٠٢٤م والتي من المقرر أن تنطلق يوم الاحد القادم الموافق ٣٠ من يونيو ٢٠٢٤م.

وفي الاجتماع تحدث الأمين العام لمحلي المحافظة بكلمة مقتضبة أكد فيها حرص قيادة السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ اللواء الركن أحمد التركي على نجاح العملية الامتحانية للارتقاء بالتعليم نحو الأفضل على أن يكون هذا العام عام تصحيح مسيرة التعليم بالمحافظة وشدد على أن يكون التركيز على المعالجات لكافة الاختلالات المرافقة للعملية موكداً بأن قيادة المحافظة لاتريد امتحانات وهمية أو تحقيق درجات نجاح عالية الا بمجهود فردي يحصل عليه الطالب من عرقه وعدم التسامح مع أي ظاهرة الغش مع تشديده على توفير وتهيئة كل الاجواء اللازمة لضمان سير الامتحانات لتمكين الطلاب والطالبات من أداء امتحاناتهم بكل يسر وسهولة منوهاً في حديثه بأن السلطة المحلية بالمحافظة ستقف إلى جانب مكتب التربية وتوجيه مذكرة لقيادة السلطات المحلية بالمديريات على تقديم الدعم ومساعدة اللجان الامتحانية لتوفير الموازنة الكافية لسير العملية الامتحانية في جانب الموارد المالية بالإضافة لما تم اعتماده من قبل الوزارة …

كما استمع الحاضرون إلى شرح مفصل من قبل الاستاذ فهمي بجاش مدير عام مكتب التربية والتعليم حول الاستعدادات بأنهم استكملوا كافة التجهيزات في المحافظة وفي المديريات
مؤكداً بأن (10639) طالب وطالبة سيتقدمون لأداء الامتحانات الوزارية لهذا العام ،منهم (10160) طالب وطالبة في القسم العلمي .و(479) طالب وطالبة في القسم الادبي . كما خصصت (112 ) مركز امتحاني للقسم العلمي في جميع المديريات و(10 ) مراكز امتحانياً للقسم الادبي موزعين على (550) قاعة امتحانية ..

هذا وقد خرج الاجتماع بعدد من القرارات والإجراءات المتمثلة بما يلي :

_توفير الاجواء المناسبة في قاعات الامتحانات ليشعر الطلاب بوجود اهتمام عليهم لتأدية الامتحانات في اجواء مناسبة رغم الظروف الصعبة التي تعيشها البلد.

استكمال كافة الاجراءات الفنية والادارية لاستقبال المتقدمين للامتحانات الوزارية من حيث ترتيب المراقبين والمشرفين وإلزامهم بالحضور قبل الوقت المحدد ، وتجهيز قاعات الامتحانات بالمقاعد والامياز وغيرها .

توفير الحماية الامنية اللازمة والكافية لمراكز الامتحانات وعدم السماح بالدخول للمراكز إلاّ للطلاب والمراقبين والمشرفين فقط والتواصل مع ادارة أمن المحافظة واقسام الشرط في المديريات في أي اعمال فوضوية مخلة بسير الامتحانات .
عدم السماح لأي تجمعات خارج وحول مراكز الامتحانات ، وتوفير الاجواء الهادئه والمناسبة للطلاب في قاعات الامتحانات ..

كما أكد الاجتماع على الحرص الشديد في السرية التامة لأسئلة الامتحانات وعدم تسربها قبل الامتحان وسوف يتم اتخاذ اجراءات صارمة حيال المقصرين أو اي محاولة لزعزعة سير العملية الامتحانية . .

وعلى سياق متصل تحدث مدير عام التربية بالمحافظة حول العلاوات والاستحقاقات المالية بأنها جاهزة للصرف ولعشرة اشهر وستشمل كافة الموظفين دون أي استثناء .

حضر الاجتماع مدراء إدارات التربية والتعليم بالمديريات ومدراء الادارات بالتربية ومدير إدارة الامتحانات بمكتب التربية ومدير العلاقات العامة والإعلام بمحافظة لحج أ.جلال السويسي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار