<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

الزنداني يزور السفارة اليمنية في القاهرة والمندوبية الدائمة لدى جامعة الدول العربية

عدن توداي/خاص

زار وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور شائع الزنداني، اليوم، مقر السفارة اليمنية في القاهرة، والمندوبية الدائمة لدى جامعة الدول العربية.

وأستعرض الوزير الزنداني خلال لقاءه، اعضاء البعثة الدبلوماسية في السفارة والمندوبية، بحضور سفير بلادنا لدى جمهورية مصر العربية، خالد بحاح، ومندوب اليمن الدائم لدى جامعة الدول العربية، السفير رياض العكبري، نتائج زيارته إلى القاهرة وأهمية انعقاد الحوار الاستراتيجي بين بلادنا وجمهورية مصر العربية، والنتائج الهامة التي خرجت بها الاجتماعات التي استمرت على مدى يومين.

واكد الزنداني، على أهمية مواصلة العمل بوتيرة عالية ومتابعة نتائج الزيارة، والعمل بروح الفريق الواحد، لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وكذلك خدمة أبناء الجالية اليمنية والطلاب الدارسين في مختلف المستويات الدراسية في الجامعات المصرية..مثمناً التسهيلات التي تقدمها الحكومة المصرية لكافة اليمنيين المتواجدين على أراضيها..مؤكدا ان الشعب اليمني لن ينسى لجمهورية مصر العربية قيادة وحكومة وشعبا هذه المواقف الاخوية.

وتطرق الوزير الزنداني، إلى مستجدات الأوضاع والتطورات التي تشهدها بلادنا، في مسار العملية السياسية، والإصلاحات التي تقوم بها الحكومة لتحقيق الأمن والإستقرار وتقديم الخدمات لكافة أبناء الشعب اليمني، في ظل رفض المليشيات الحوثية الارهابية لكافة جهود السلام وتصعيدها الأخير في البحر الأحمر خدمة للأجندات الإيرانية وتهديدها المتواصل لدول الجوار وامن الملاحة الدولية.

وأشار وزير الخارجية، إلى الإصلاحات التي تقوم بها قيادة الوزارة بهدف تفعيل الدوائر المتخصصة، وتعزيز العمل الدبلوماسي في هذه المرحلة التي تتطلب تكثيف الجهود لمواجهة مشروع المليشيات الحوثية الارهابية.

حضر اللقاء مستشار وزير الخارجية لشؤون الديوان العام، السفير جمال عوض، ومسؤول ملف الوطن العربي بمكتب وزير الخارجية، المستشار محمد بعكر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار