<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار عدن

جامعة العادل بعدن تحتفي بتخرج دفعة جديدة من طلابها

عدن توداي/ خاص
وسط أجواءً يملؤها الأمل والتفاؤل بمستقبل باهر للوطن، احتفت جامعة العادل، اليوم الثلاثاء الموافق 25 يونيو، في قاعة المدرج بديوان الجامعة بالعاصمة المؤقتة عدن، بتخرج دفعة جديدة من طلابها والبالغ عددهم أكثر من 160 طالبًا وطالبة من كلية الدراسات الإسلامية وعلوم القرآن، وكلية اللغات والترجمة، وكلية العلوم الإدارية، وكلية علوم الحاسوب.

وافتتح حفل التخرج السادس لطلاب جامعة العادل للعام 2023م 2024م بآياتٍ من الذكر الحكيم، تلتها فقرات إنشادية وغنائية وأبياتٍ شعرية مع عرض برومو للخريجين لخص جزء كبير من حياتهم الدراسية بطريقة جميلة نالت إعجاب واستحسان جميع الحاضرين.

وخلال الحفل، ألقى الطالب يوسف أحمد كلمة الخريجين قائلًا: “اللهم لك الحمد ولك الشكر على التمام، اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك”. مُعبرًا عن عظيم الشكر والامتنان إلى آبائهم وأمهاتهم الذين كانوا لهم الدعم والسند في كل خطوة، كما شكر معلميهم وأساتذتهم الأفاضل وإدارة الجامعة وجميع الكوادر وعلى رأسهم الشيخ عبدالرحمن بانافع لتهيئتهم الظروف المناسبة لهم أثناء فترة الدراسة وحتى الختام”.

وأكد الطالب يوسف أن “هذه المرتبة التي وصلنا إليها إنما هي بفضل الله وحده بعد سنين اختلط فيها الجد بالعمل والترقب والاجتهاد وطول الانتظار، لحظة نستقبل فيها حصاد كل ما جنيناها”.. مُضيفًا بالقول: “إننا نقف اليوم لنشهد على نهاية مشوار كنا نراه بالأمس سنواتٍ طوال ماكانا نراها تنقضي لولا التوفيق من الله ثم وجودكم انتم بجانبنا فشكرًا لكم من أعماق قلوبنا”.

ومن جهته، ألقى وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لقطاع الشؤون التعليمية، الدكتور خالد باسليم، كلمة أشاد فيها بجهود الجامعة ومساهمتها في تحسين مستوى التعليم في اليمن.. مؤكدًا أهمية تعزيز التعاون والشراكة بين الجامعات الحكومية والأهلية لتحسين وتطوير الجوانب الأكاديمية والإدارية.

وأشار إلى أن المرحلة الحالية تتطلب تكاتف الجهود لدعم العملية الجامعية والأكاديمية، مشددا على أن الوزارة قد قامت بتفعيل مجلس الاعتماد الأكاديمي لضبط جودة التعليم الأكاديمي ومخرجاته بما يتماشى مع المعايير الدولية للتعليم العالي والبحث العلمي.

وأوضح الدكتور باسليم أن تفعيل مجلس الاعتماد الأكاديمي يأتي في إطار جهود الوزارة لضمان تقديم تعليم عالي الجودة، يتماشى مع المتطلبات الحديثة لسوق العمل، ويسهم في تعزيز قدرات الطلاب والباحثين على الابتكار والإبداع، مشددا على أن الوزارة تعمل بجدية على تحسين البيئة التعليمية من خلال توفير الدعم اللازم للجامعات لضمان تقديم تعليم متميز وشامل.

وبدوره، هنأ مؤسس ورئيس مجلس الأمناء بجامعة العادل، الشيخ عبدالرحمن بانافع، الخريجين وإدارة الجامعة بهذه المناسبة، مؤكدًا أهمية الدور الحيوي الذي تلعبه الجامعة في دعم عملية التنمية الوطنية من خلال تحسين مخرجات التعليم الجامعي وتطوير البرامج النوعية واستخدام الوسائل التعليمية الحديثة.

وأوضح أن الجامعة تلتزم بتقديم تعليم متميز يمكن الطلاب من مواجهة التحديات المستقبلية والمساهمة بفعالية في بناء المجتمع.. مشيرًا إلى أنها تسعى باستمرار إلى تعزيز التعاون مع المؤسسات التعليمية والبحثية المحلية والدولية، بهدف تبادل الخبرات وتطوير البرامج الأكاديمية بما يتناسب مع أحدث التطورات في مجالات التعليم العالي.

إلى ذلك، ألقى معالي رئيس جامعة العادل، الدكتور/ فهمي حسين بانافع كلمة رحب من خلالها بجميع الحاضرين كلٍ باسمه وصفته لحضور حفل التخرج السادس لطلاب جامعة العادل للعام 2023م 2024م ومشاركة الطلاب فرحتهم بهذه المناسبة الجميلة والرائعة.

وقال الدكتور فهمي في مستهل كلمته إن “ما وصلنا إليه اليوم من توفيق ونجاح نظير الجهود الكبيرة التي يبذلها الشيخ عبدالرحمن بانافع أبو عادل رئيس مجلس الأمناء، فله منا جزيل الشكر والتقدير”.

وأردف قائلًا: “الأخوة الأعضاء مجلس الأمناء وإدارة الجامعة ومنتسبيها وموظفيها وجميع الحضور الكرام يُشرفني حضوركم حفل التخرج السادس لطلاب جامعة العادل لعام 2023م 2024م بالتهنئة لطلاب وخريجي الجامعة البالغ عددهم تقريبًا أكثر من 160 طالبًا وطالبة”.

وأشار إلى أن “هذا يعد أول عام نُقيم فيه حفل تخرج بهذا العدد الذي شمل أربع كليات منها كلية الدراسات الإسلامية وعلوم القرآن، وكلية اللغات والترجمة، وكلية العلوم الإدارية، وكلية علوم الحاسوب”.. متمنيًا لجميع الطلاب والطالبات الخريجين التوفيق والنجاح الدائمين في مسيرتهم القادمة.

وفي ختام حفل التخرج جرى توزيع الشهادات على الخريجين، وسط أجواء من الفرح والاعتزاز بما حققوه من إنجازات خلال سنوات دراستهم في الجامعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار